مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

كرة القدم أسوء وسيلة لمضيعة الوقت !

من المفترض عندما نحاول تقديم خدمة ما على الإنترنت أن تكون ذات جدوى وذات أهمية لاننا سنخسر المال في حالة كنا لا نعرف ماذا نريد أن نفعل ، وأحياناً وبدون أسباب واضحة نتعمد التسبب في خسارة وقتنا وجهدنا في أشياء لا نملك فيها لا ناقة ولا جمل ، ولا شي يعوض ضياع الساعات تلو الساعات دون أي جدوى تذكر.

إن ما أتحدث عنه وما أنا مستاء منه تلك المواقع والمنتديات والجلسات الرياضية ، ولا أقصد بالضبط فقط المواقع والمجتمعات الإلكترونية على الإنترنت فحسب بل أذهب بعيداً وأشمل كل ما يجتمع عليه الناس ويتحدثون فيه عن الرياضة وخصوصاً كرة القدم بالتحديد اللعبة الأكثر شعبية في العالم خصوصاً في عالمنا العربي الذي يعاني فيه الكثيرون من وقت فراغ كبير يمضونه أمام التلفاز ، علاقتنا بكرة القدم إذا ما كنت من مشجعي ومتتبعي فريق ما من المفترض أن لا تتعدى التسعون دقيقة التي يلعبها الفريق على أرض الملعب ونشاهدها في المدرجات أو من وراء الشاشة ، أما ان نذهب لأبعد من هذا فحينها يجب أن تسأل نفسك: ماذا أفعل هنا؟
نوادي كرة القدم في العالم أجمع أشبه بدولة داخل دولة ، كل مسؤول في النادي يبحث عن مصلحته الشخصية أولاً ، ثم عن مصلحة النادي ، هذه قاعدة يجب علينا جميعاً أن نضعها أولاً في عين الإعتبار .

يقوم اغلب المشجعين بمجهودات كبيرة مع أنديتهم وبدون أي أسباب سوى عشقهم لناديهم ، وهذا أعتبره سبب غير كافي طالما انه لا توجد إستفادة من شي ما فإنني حينها اضيع المزيد من الوقت والجهد نفسي أولى به، يدفعون المال يسافرون يشجعون يصيحون يمضون أوقاتاً سيئة للغاية وأحيانا يخاطرون بأنفسهم ، كل هذا لأنه يحب هذا النادي أو ذاك! ، لو أجتمعت كل هذه الجهود في مشروع ما يفيد به كل من حوله سيكون ذلك شيئاً مجدياً للغاية.

ثم الولع بإنشاء المجتمعات الإلكترونية الرياضية ، لكنها لازالت طريقة مجدية وذات فائدة أكثر من التصرفات التي ذكرناه أعلاه ، فحين تنجح في تكوين مجتمع رياضي إلكتروني سيكون لك خيار الإستفادة من الموارد الإعلانية حينها ستكون حققت هدفين وبضربة واحدة فقط.

استفادتك أولاً ، ثم يأتي بعد ذلك كل شي .


3 thoughts on “كرة القدم أسوء وسيلة لمضيعة الوقت !

  1. يحيى محمد

    السلام عليكم

    تكلمت عن المشجعين وقلت انهم لا يستفيدون من النادي لكن بعض مشجعي النوادي يطلبون من النادي توقيع عقد مع لاعب معين وان هذا المشجع هو من سيدفع القيمة
    وعندما يتحصل النادي على عرض من نادي آخر يرغب في ضم اللاعب الذي اشتراه المشجع فان النادي سيرجع الاموال الي المشجع والارباح حسب المتفق بين المشجع والنادي أحيانا ياخذ المشجع 40% او 50% ………..

    وباقي كلامك زين على زين

    مشكور على هذا الاسلوب الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *