مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

ملتقى للمبرمجين والمصممين والمطورين الليبيين

أليس جميلاً أن يلتقى كل مبرمجي ومصممي ومطوري ليبيا في مكان واحد؟ لماذا يجب أن لا يحدث ذلك ؟ أليس من المفترض أن يحدث ولو لمرة واحدة فقط في عهدنا هذا ؟

أنا لا أعني أن يكون مكان اللقاء موقع أو منتدى ، بل على أرض الواقع ليكن ملتقى ليكن مؤتمرا ليكن مايكن ، المهم ان يكون لقاء حياً ينبض فيه إبداع الشباب.

هنالك العديد من التقنيين في ليبيا منهم من هو معروف ومشهور على شبكة الويب ، وأخرون مجهولون يعملون في الظلام لا يجدون داعي للظهور علنا على شبكة الويب ، والكثيرون منهم يملكون مواقع غير متخصصة في مجال عملهم مما يجعلهم أكثر غموضاً ، سيكون يوماً يجتمع فيه كل هؤلاء الشباب.

ما رأيكم بالفكرة ؟ وهل ستنجح برأيكم ؟ هل هنالك من سيبادر ويقول أنا مع الفكرة ؟

أعلم أن الطريق لن يكون سهلاً ، وأهم الصعوبات هي أن الكثير منا له خلافات مع أشخاص بنفس تخصصه كمبرمجين او مصممين أو مطورين المهم التقنيين بصفة عامة ، لكن هذه دعوة لكي ندع كل ذلك جانباً .. ولنفعل شي إيجابي أهم من خلافاتنا برأي .


31 thoughts on “ملتقى للمبرمجين والمصممين والمطورين الليبيين

  1. nasimlibya

    لست مبرمجة ولا مصممة ولا مطورة بلي متلقية وبس ومع ذلك فانا متتبعة لمدونتك ولذا احببت ان اعلق
    دعوتك يا هيثم تستحق الاهتمام والتقدير وفكرة تستحق الدراسة وانا واثقة من نحاجها
    فموفق انت ومن معك ومن سيتفق معك ومن سيبادر لانجاح هذه الخطوة

  2. طارق سيالة

    أعتقد أن الفكرة ستنجح بشرط وجود تنظيم جيد لها، ومبدئياً ليكن الإجتماع مصغراً على مستوى المدينة وفي تخصص واحد، مثلاً اجتماع المطورين بلغة سي شارب في طرابلس، أو إجتماع مطوري البي اتش بي في بنغازي، فأول شئ يفسد هذه الإجتماعات هو تكبيرها وتعميمها بدون وجود إدارة تنظيمية جيدة، كما لا ننسى الشركات الراعية لمثل هذه الملتقيات.

    يوجد نوع أخر من الملتقيات، وهو الملتقى المصغر ويكون في مكان عام مثل مطعم او كافيتيريا، ولكنه سيكون حفل للتعار أكثر منه ملتقى.

  3. هيثم كاتب التدوينة

    nasim libya: شكراً لتواجدك وأشكر تفاؤلك بالخصوص ، وهذا يسعدني بلا شك .

    طارق سيالة : الفكرة ستنجح إن شاء الله إن وجد فريق منظم ودعم جيد ، أما عن الإجتماع المصغر سيكون أمراً غير مرضي لأنه حتى تتحصل على دعم لإقامة ملتقى كهذا قد يكلف بضعة الاف من الدينارات سيكون أمر صعب جداً فمابالك أن تفعل ذلك في كل مدينة ومع كل تخصص ، اتمنى أن يكون شامل كبداية وبعد ذلك تقام ورش عمل عادية قد لا تكلف الكثير حينها ، المهم الإنطلاقة الأولى تكون إنطلاقة واثقة وثابتة ، ولتشهد حتى إنطلاق مجتمع إلكتروني خاص بنا يكون حلقة الوصل بيننا .

    شكراً لك طارق بإنتظار المزيد من الأفكار والأراء

  4. So

    بصراحه أنا مواقفه على هذه الفكرة لأن فيها نوع من التشجيع للمهندسين و المبرمجين وأنا معاكم بس ابعثو لي قائمة فيها اسماء المهندسين وعناوينهم وان شاء الله نقرر أول اجتماع عندي في المطبعة بمكتب الاجتماعات ان شاء الله طبعا هذا مبدئيا وبعدين يصير خير تحياتي المهندسة soma مطبعة الحبر الذهبي ترحب بكم سلام

  5. صالح بوزيد

    امنورين واجد علي الفكرة والله يوفقكم بس عندي تعليق صغير ياريت بعد ما أتحددو مكان الملتقي وتنجحو فيه ياريت أتكون عندكم فروع أدارة في مدن الجماهرية الكبري
    (من مهندسين بنغازي تخصص هندسة برمجيات ) وامنورين ياشبيبة .

  6. م ابراهيم بن خليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فكرة رائعة وجميلة …

    يجب تجربتها ولكن بعد الدراسة … طبعا لابأس ببعض التجارب الفاشلة فلاشيء ينجح منذ التجربة الاولى .. ولابأس ايضا من الاجتماع في كافتيريا ومقهى ومن ثم تتطور مثل هذه الامور

  7. midosoft

    السلام عليكم ،،، اعرفكم نفسي انا محمد “مبرمج و مصمم و مطور مواقع و سكربتات
    انا ارحب كثيرا بهذه الفكرة انا تدل على الفكر الناضج الوعي العلمي ان فكرة الملتقى فكرة ممتازة لماذا نحن متأخرون في التكنولوجيا عالميا و عربياً انح بحاجة الى جهود كل مبرمج مطور مصمم صاحب موقع على الانترنت حتى على الاقل يساهم بنشر اعلانات للملتقى ،،
    يجب ان يتم فتح موقع بأيم “ملتقى المبرمجين الليبيين” وتقدم الفكرة و التفاصيل في الموقع و يرفق معه منتدى و مركز تحميل لتبادل افضل للملفات

  8. خالد الحسناوي

    فكرة رهيبة وجميلة بل مارأيك أن يؤسس نادي أو جمعية او كما قلت ملتقى ليبي لمصممي ومبرمجي المواقع لنصنع معاً واجهة لأنفسنا .
    بالنسبة لي مصمم مواقع وأشتغل بالـ css ويشرفني أن أتعلم من بعض المبدعين الليبين ولما لايكون هناك تعاون وتأسيس لسكربتات ليبية قوية تصنع من السوق المحلي أو متطلباته مواقع خاصة نطرق بها اذان العالم
    لما لا وأنا على يقين أن فينا من يبدع وعندنا من الكثير من الطاقات الواعدة ,
    وبالنسبة لي أنا من المعارضين لتنزيل السكربتات من الانترنت وتعديلها إلا للإستفادة منها فقط , أتمنى ان نصنع هذه السكربتات مهما كانت بسيطة ومتوضعة أفضل عندي من التنزيل والتعديل , وكأننا هنا سنضع أنفسنا خلف القافلة دائما ولانريد ان نشع انفسنا في الفوهة إما نكون أو لانكون .
    واثق جدا أن هناك مبدعين ومبرمجين يصنعون المواقع من الصفر وبصنع ليبي مية المية .
    وشكرا لك أخ هيثم على مقالاتك الرائعة وأفكارك الاكثر من رائعة
    والله ولي التوفيق

  9. مركز مبرمجي ليبيا

    من مركز مبرمجي ليبيا تحية الرقي والتقدم العلمي إلى الأخ المتلقي.
    أما بعد،،،
    أولاً : مركز مبرمجي ليبيا يرحب بالفكره التي أثارة أعجابة والتي يؤكد فكرة وجود مركز مبرمجي ليبيا.
    ثانياً : يسر مركز مبرمجي ليبيا المساهمة بأستدعاء مبرمجي ليبيا الكرام وباعتبارنا نملك أكبر قاعدة بيانات لمبرمجي ليبيا ومنظوماتهم، مستهلين الفرصة لأنضمام من لم ينظم إلينا من مبرمجي ليبيا بتزويدنا بالسيرة الذاتية + عروض فنية ومالية لمنظوماتكم.
    ثالثاً : أن هذه الفكره هي من ضمن مخططاتنا والتي سرنا تبادل خواطركم معنا والتي نأمل بأن يتم التنسيق على وجود مؤتمر تجمع مبرمجي ليبيا مرتين بالسنة لمناقشة المشاكل والحلول والمساهمات والتنافس الشريف.
    رابعاً : سنسعى لأن يكون المؤتمر تحت رعايتنا موفرين مقراً للمؤتمر وبحضور أكبر مبرمجين دوليين ليبيين عاملين في أكبر شركات البرمجيات في العالم مثل بورلند وsun ومايكروسفت.
    شاكرين للقائمين على هذه المدونه على مجهوداتهم

    شعارنا: مركز مبرمجي ليبيا يقدم مبرمجي ليبيا للعالم
    00.218.21.730.47.32
    00.218.91.730.47.32
    00.218.92.730.47.32
    info@lb-prog.com
    —————————————–
    http://www.eyoon.com/sites/58585.html

  10. Kack_Libyana

    عالم ليبيا في الفضاء المضلم تحتاج لي أمن معلومات كما تحتاج للأمن في الأرض الواقع لن تستخرج مبرمجين من الاكديميات العليا بقدر استخراج مطورين ومبرمجين هوات الشبكة تخصصي أختراق أمن المعلومات للتأمين بأمكانكم مشاهدة الفيديوهات في يوتيوب باسم أخترق الأجهزة برابط او صورة Hack Libyana حاليا نشتغل على kali Liunx عالم الخورزميات والهندسة العكسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *