مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

نور ومهند ، لميس ويحي الرباعي المرعب!

أرعبت المسلسلات التركية الكثيرون ، ووجدت الصحافة المساحات الكثيرة لكي تملئها بالكلمات الفارغة عن هذا الرباعي ، والكثير من المواقع إنقسمت لقسمين ، قسم للفت إنتباه المعارضين لهذا الرباعي بالمقالات المنتقدة واللاذعة وتركوا كل همومنا وذهبوا لهناك ، وأخرون للفت إنتباه محبي مسلسل سنوات الضياع ومسلسل نور بتنزيل حلقات من المسلسلين وصور وأشياء كثيرة أخرى .

لم أشاهد حلقة كاملة للمسلسلين على الإطلاق منذ أن بدأ بثهما على قنوات MBC ولكن كانت لقطات عادية أمر عليها مرور الكرام، نعم لقد خطف المسلسلين الكثير من المشاهدين بطريقة تجعلنا نندهش لهذا النجاح الباهر ، وهذا ما يثير غضب المعارضين للمسلسلين ، لن أنجر وراء كل تلك الأقاويل التي تنتقد المسلسلين معاً وما يثار حولها من قبل المعارضين لهما ، لكني وبكل صراحة احترم المشاهد وما يختاره لمشاهدته ، وأؤمن تماماً بأن ( الريموت كنترول ) هو أكثر الأشياء ديمقراطية وفرتها شركات تصنيع اجهزة الإستقبال.

لن يكون نور وسنوات الضياع أكثر سوء من الفيديو كليب العربي ، ولن يكونا أسوء من أغنية واحدة تعرض على قناة عربية مثل مزيكا وميلودي والكثير من القنوات التي تتكاثر كل يوم، ولن تكون أسوء من فيلم مصري عربي يعرض على روتانا سينما أو ميلودي أفلام أو شبكة راديو وتلفزيون العرب كما يسمونها ( ART ) ،وليس أسوء من أحد حلقات برامج التلفزيون الواقعي كبرامج ستار اكاديمي والبحث عن زوج وغيرها من البرامج التي تدعو للإشمئزاز، المسلسلات التركية لا ثمتل ما نسبته الثلث من خطر كل القنوات السابقة الناطقة بالعربية ، أليس من الأولى أن نغير ما لدينا قبل أن نجبر الأخرين على ترك المسلسلات التركية ؟ أم أننا نركب على الموجة أو الموضة ؟

الخلاصة ، لا يوجد أحد وصي على آخر ، وللناس حرية ما يشاهدونه طالما أنهم لديهم عقل يفكرون به ويختارون ما يشاهدونه على التلفاز، فقط علينا أن نلوم أنفسنا لماذا قنواتنا العربية تعرض كل هذا ؟


9 thoughts on “نور ومهند ، لميس ويحي الرباعي المرعب!

  1. علي الطويل

    ملاحظة على السريع:
    منذ أيام وقناة mbc4 تواجه مشكلة مع الصوت.. ترى الصورة لكن بلاصوت وهذا يحدث على قمر عربسات، وبصراحة أنا متشمت في بعض أفراد العائلة ممن يشاهدون مسلسل نور!

    قنواتنا العربية لن تتوقف عن عرض كل هذه المواد الإعلامية، لأن هذا ما يريده أغلبية الناس، وهذا إستنتاجي وهي نتيجة واضحة طبعاً لاتحتاج إلى إستفتاءات!

    لكل فئة إهتماماتها وهم احرار، كما أن من حقنا أن نمارس هواياتنا فعلينا أن نبين للآخرين سوء إهتماماتها، لأنها تغذي الأفكار بمواد سيئة وتجعلها تتعود على العادات الغربية ويوماً بعد يوم بعد يوم وخلال 1000 حلقة من (سمَ ماشئت) ستجد نفسك متعود على ما رأيت وسمعت وفهمت وبدلاً من أن تزجر من يمارس هذه الأفعال ستكون لك ردة فعل أقل وأحياناً بلا ردة فعل وحجتك ستكون (الناس كلها هكي إدير).

    السلام عليكم.

  2. هيثم كاتب التدوينة

    قلة من يشاهد قمر عربسات ، يبدو أن الدش لديك لايزال ثابت على هذا القمر من سنوات حسب ما أتذكر ، وجه غرباً حيث نايل سات .

    أستطلع رأي من حولي ممن يتابعون المسلسل ما الذي يعجبهم فيه ، جميعهم يقولون بأنهم سمعوا عنه وقادهم الفضول لمشاهدته ، يشاهدون الأحداث لغرض إيجاد ما يقولونه في مجالسهم .

    إذا كنت تعارض المسلسل عليك أن تعارض الكثير من الأشياء، وليس مسلسل تركي فحسب.

    نحن نتحدث عن جزء بسيط جداً من مشكلة كبيرة لها سنوات ، ولم ينفع التوجيه والحديث فيها، وأصابنا اليأس وأصبح هذا الشي كما تقول عادياً ، ( والناس كلها أدير هكي ) وأولها البرامج التي تحدث عنها أعلاه .

  3. عادل

    بإختصار سيأتي رمضان بالكم الهائل من الدرامة العربية المنوعة بين الكوميدي والتراجيدي والجاد وووووو المهم كل هذا سيغير من خارطة الإداعة وسيكون الاهتمام كبير بالبديل
    واعتقد ان ( ابو شهاب وابو عصام ) سيأخدون اماكن ( يحي ومهند ) وقد اقول قد يأخد حاتم الكور جزاء من الوقت ؟؟؟؟ .
    هل يتدكر بعض المتتبعين المسلسلات الارجنتينية التي كان لها متتبعين بالملايين وعندما انتهت انتهى معها الملايين هذا هو مصير المسلسلات التركية الجديدة وقد يأتي يم وتدبلج المسلسلات الإرانية او المسلسلات البكستانية او الهندية ويكون لها متتبعين ……

    اخي صاحب الموضوع …..
    عرضك للموضوع جميل وعدم إهتمامك فقط لإنك مشغول ربما بما هو افضل بالنسبة لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *