مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

ثالث يوم رمضان

ثالث يوم رمضان عمل حتى الساعة السابعة اي قبل اذان المغرب بحوالي النصف ساعة ، لقد جزأت الساعات على العمل والإنترنت حتى لا أمل من العمل ، أثناء تواجدي بالمكتب حدث موقف غريب ، كنت منغمس في العمل وبين الأوراق، الهدوء كان يعم المكان ، صوت فتاة تصرخ وجمع من البشر يصيح أيضاً ، المنطقة المجاورة للشركة هادئة في فترة ما قبل المغرب وما بعد العصر ، نهضت بدافع الإستطلاع نحو الشرفة ، وجدت مالا يقل عن ثلاثون شخصاً يقفون ويتفرجون على المشاجرة .

صفعة !!!

فتاة تمسك برجل المرور محاولة ضربه ، صفعته !! أمام الجميع ، فلم يتحمل ما حدث له ، فصفعها هي أيضاً .. حدتث فوضى عارمة في المكان .. تصيح الفتاة بأعلى صوتها ، الذهب سقط منها على الأرض ، الجمع تكفل بسرقة الذهب .. سيارتها لم يلمسها أحد لحسن الحظ .

أتت سيارة النجدة في الساحة الخضراء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، الحدث بارز للغاية ، والسبب تافه ، حسب الشهود الذين حضروا الموقف من البداية أن احدهم قد ضرب سيارة الفتاة وتعنت ولم ينزل لمعالجة الموقف مبررا اياه ان الحادث بسيط ، شاطت الفتاة غضباً وخاطبت المرور بشكل غير محترم بألفاظ سوقية وفقدت أعصابها وتهجمت عليه واتهمته بالسلبية في معالجة الموقف وعدم مسكه بالشخص الذي ضرب سيارتها .

تأسفت كثيرا على ما حدث ، لكن الحياة فيها كل شي ، وبما أننا نسير في الشوارع ونرى ونسمع فلنتوقع حدوث أي شي ، ولا نستغرب كثيراً عندما نشاهد مواقف كهذه نقول عنها أنها غريبة.

بعد المغرب خرجت لساعة وعدت لإستكمال باقي الدروس حول الشبكات، لا أشعر بالرضى الكامل عن ما اقدمه في رمضان ، لايزال الإنترنت يسرق الكثير من الوقت في النهار أكثر من ثمان ساعات في النهار أكون فيها على الإنترنت وهذا رقم كبير بالنسبة لي ، يجب أن يتقلص حتى للنصف على أقل تقدير ، أربعة ساعات ستكون جيدة.


6 thoughts on “ثالث يوم رمضان

  1. nasimlibya

    صفعته فصفعها يعني وحدة بوحدة
    حادث مؤسف للغاية مش عارفة الاخلاق وين مشت
    شن السر ان المعادلة تسير بالعكش
    بشر+رمضان= – اخلاق
    تنقص اخلاقهم في رمضان بدل متزيد ليش السير في الاتجاه المعاكس
    رحمك الله يا هيثم اللي مكنتش قرب الحدث وكنت شاهد
    لو انت يسرق منك في 8 ساعات فاني يومي كله بين المدونات والتصفح والاخبار وجزء لاكتشافات اليوم لربما الفرق اني من هواة النت بس انت من هواة والمحترفين ليه ربي يعاونك اخي هيثم
    تمنياتي بقضاء يوم رمضاني سعيد

  2. hassan

    سبحان الله مازال نسمع
    من المفترض ان لا نستغرب لان النساء ناقصات عقل ودين
    من المفترض علي رجل المرور ان لايصفعها هل هو يرضي ان رجل مرور يصفع اخته

    وهذه الفتاة فليلة الادب اليوم صفعت رجل مرور لانعرف غدا من تصفع

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ان الكمبيوتر الخاص بي يتصل الساعة الثانية عشر مساء ويفصل الساعة الرابعة ونصف صباحا اثناء السحور 7/24

  3. علي الطويل

    الله يبعد علينا ولاد الحرام وبنات الحرام.

    باهي الرجالة وقلنا يدخنوا وأعصاب من غير دخان، باهي البنات شني؟ جوع؟

    بصراحة اللي صار مايببراش أي شيء سواء كان جوع ولا أي حاجة ثانية إلا قلة الأدب، هذا والله اعلم شن دار الشرطي باش حصل هداك الكف.

    نتفادى نطلع في وقت الصيام لهالأسباب، وعندي موقف في سوق الخضرة في باب بن غشير تقريباً في الـ1997، ماشي أني والوالد بنشرو حاجات ولما جينا بندرسوا في مكان فاضي فجأة وبقدرة قادر لقينا واحد يبيع جنب المكان الفاضي زاد وسع من حاجاته في نفس اللحظة اللي كان الوالد يوخر بالسيارة ولما ناش صندوق (عنب) وقف الوالد السيارة ونزل يشوف شن في ونزلت معاه ولقيناه الراجل (يسب ويكفر) العنب ولا عصير ياللي ماتستحي بتقتلنا؟ مش بنادمية قدامك؟ يا…#$&#**$%*$%

    تعرفو أكثر من 4 نفار جو بيضربو الوالد اللي كمل ال70 من عمره وماقال شي جاي يسأل شن صار! تخيلوني قاعد واقف بينهم وبين الوالد ونتلقى في البونية والكف!

    والله موقف ما ننساشي بكل، معاش في ذمة ولاضمير وعادي يا مرور جاك كف من بنت، غيرك شاف زيك وأكثر.

    كانا عليا وقفت هالناس هادي حبس طول وعلى الأقل 24 ساعة.

    تخيلو كم سائح خطم وشاف هالموقف متع الشرطي؟؟

    تخيلو قداش قري وسمع هالسائح علي ليبيا وقداش حيصدق اللي سمعه وقراه لما يشوف هالمواقف هادي؟

    لاحول ولاقوة إلا بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *