مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

Back !

Back

إنقطاع ليس بطويل ، والإنقطاعات القصيرة عادة لا تستطيع أن تنجز فيها الكثير ، أفرغت نفسي عن المدونة وعن التفكير فيها لمدة لا بأس بها ، أكثر من 15 يوماً ، كانت رائعة بالنسبة لي بكل المقاييس رغم قصر المدة إلا أنني أنجزت الكثير من الأشياء المتعلقة بي والتي كان منها متوقفاً تماماً ومنها المؤجلة لأمد غير معلوم ، لو كان الوقت مناسباً لكنت خرجت لرحلة صيفية على البحر كل هذه المدة ، تخيلواً 15 يوماً لا تفكر في شي سوء البحر والهدوء والنوم ، لا هاتف ولا كمبيوتر ولا إنترنت ولا تلفاز ، الهدوء فقط ! لكن ليس كل يتمناه المرء يدركه ، الوقت متأخر في التفكير في البحر .

زين هو مشروعي القادم الذي سأخصصه فقط لإستضافة المدونات المدفوعة وبأسعار مناسبة ، هذه خطوة لتشجيع الجميع على التدوين في مواقع خاصة بهم ، لكي يكون للمدونة شكل أفضل وإستقلالية أكبر، بعيداً عن المواقع التي تقدم خدماتها المجانية والتي تفرضاً رسوماً إضافية في حالة رغبتك الحصول على خصائص كاملة ، المشروع بدأ فعلياً ، والموقع لايزال تحت الإنشاء .

تم التخلص من الدومينات الزائدة عن حاجتي ، وتحويلها للمزاد في موقع SEDO ، خطتي هي الإحتفاظ بملكية دومين أويا ودومين مدونتي إضافة إلى دومين زين ، هذا وكفاني تضييعاً للأموال.

لم أفلح في تغيير شكل المدونة ، لم أجد ثيماً مناسباً لها ، أعتقد أنني اشتقت للثيم الإفتراضي القديم الذي غيرت لونه للبنفسجي ، سأبحث عنه وأجلبه مجدداً إن لم أجد مبتغاي .

هنالك الكثير أود التحدث عنه في المدونة مما فاتني خلال الأيام الماضية ، على فكرة وصلتني رسالة من أحدهم يتهمني فيها بالكذب حيال موضوع الشاب الليبي الذي يعتقد أنه قتل في مصر ، وأتهمني بالكذب وبعض الكلام الغريب كما دعى علي بكلام العواجيز :d ، وعلى كل من ساهم في نشر الخبر ، هو إنسان غريب ولا يمكن أن أفكر في الرد عليه بشي سوى كلمة واحدة أرسلتها له قبل قليل : شكراً . بكل إختصار ، فمجادلة الجاهل مضيعة للوقت لا اكثر .

عموماً الحمد لله على سلامة الشاب الليبي ، بالامس شاهدت في قناة الجماهيرية الشاب وهو يقول انه بخير ، وأتهم المذيع المواقع الألكترونية بأنها نشرت الفتنة بين الشعبيين الشقيقين وضرب للجذور التاريخية الممتدة عبر مئات السنين والخ من الكلام الذي يجعلك تشعر بأنك تحضر محاضرة وعي سياسي في مدرج كلية العلوم في الأسبوع الثثقيفي للطلاب الجدد ، تناسى المذيع الكلام الذي سُمع في الفيديو المنشور حول شتم وسب الدولة الليبية برمتها، يحاولون تبسيط الموضوع ، الحمد لله أن المواقع والمدونات الليبية أحدثت شي يشعر الدولتين بأنهما في موقف محرج وأنهما مضطرين للف والدوران حول الموضوع ، وأجبرت الحقيقة على الظهور .

أخيراً .. التدوين الصوتي، خلال فترة العيد وما بعد العيد بأيام قليلة إن شاء الله ، سأدون أول تدوينة بالصوت ..

رمضان كريم ..


9 thoughts on “Back !

  1. nasimlibya

    اهلا بك مجددا اخي هيثم اشتقنا لتدويناتك
    بالنسبة للتدوين الصوتي فكرة ممتازة جداا
    بالنسبة للي شاهدته شاهدناه نحن ايضا وتحية من صميم القلب لجابر سلطان ع تحقيقه سبق صحفي سيذكره التاريخ له لهو فقط لا لاحد غيره:(
    هيثم لربما غردنا خارج السرب ومع ذلك لم نضيع الطريق صدقني لم نضع !!!!

  2. منير

    حمداً لله على سلامتك يا هيثم ؛؛

    سمعت أن الشاب الليبي خرج على الإذاعة الأيام الماضية وقال ما قال حول الحادثة ..
    طبعا لا أضيع الفرصة لتوجيه الرسالة التالية لكل من كان له شأن في الموضوع وأحبب إخفاء ما أحبب .

    تو ينفعكم اللي اديروا فيه .. ” يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من أتي الله بقلب سليم ” .

    ربي يعاونك يا هيثم على أحداث الليلة 😉

  3. نورا

    مرحبا بك أخي الأستاذ هيثم من جديد ماحدث أمر عادي جدا وكثير ماتحدث خروج هذه الشائعات والحمدلله أن الشاب بخير …ولست أنت السبب والخبر قد وصل من جهات أخرى قبل أن يصلنا منك..عموما إنشاء الله أنجزت أعمالك في الوقت الذي توقفت فيه عن الكتابة أكيد كل إنسان محتاج لبعض الوقت لنفسه دون أن يبقى طول وقته لخدمة الآخرين موفق أستاذ هيثم أدعوا لك بدوام التوفيق والنجاح..

  4. ابن ليبيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    ——————————
    أوجه تحية طيبة مليئة بكل الود والاحترام للأخ الفاضل هيثم على مبادراته الطيبة فى نشر المواضيع القيمة وتسليط الأضواء عن كل ماهو جديد ومفيد هادف وقيم عبر هذه المدونة الرائعة..
    أوجه لك تحية كبيرة .. ودمت للأمام موفق دائماً .
    —————————–

  5. هيثم كاتب التدوينة

    نسيم ليبيا : شكراً لترحيبك .. وأشتقت أنا ايضا لتعليقاتك ..

    شكراً لتشجيعك لي على التدوين الصوتي .

    منير : الله يسلمك .. وبارك الله فيك على رسالتك .. (في الصميم ) .. بالنسبة لاحداث الامس أنجزت المهمة بنجاح ..

    نورا : شكراً لدعواتك .. ولحضورك كذلك .

  6. Hoditta

    هذه أول مرة أقرأ فيها مدونتك ، ما أعجبني فيها هو أسلوبك الراقي في الكلام إضافة إلى جمال التعبير الذي تستعمل ، إذ أنه يمنح القارئ راحة نفسية و استمتاعا أثناء القراءة ، أهنئك على هذا الأسلوب و أرجو أن تستمر في مسيرتك قدما نحو الأفضل .

    تحياتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *