مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

المدونات العربية المتخصصة الغير تقنية

عندما نتحدث عن مدونة متخصصة فالعقل يشير فوراً إلى مدونة تقنية ، في الواقع أننا نعاني كثيراً من قلة وجود مدونات عربية متخصصة غير تقنية ، بدأ الأخ عبد الله المهيري منذ مدة ليست بالطويلة التدوين المتخصص في مجال الجغرافيا في مدونة بعنوان أصنع دولتك بنفسك .

هذه الخطوة رائعة ، نحتاج لأكثر من مدونة متخصصة في مجال غير التقنية ، أفكر جدياً في مثيلتها في مجال التأمين وهو مجال عملي ، ما يهمني من خلالها هو إنشاء مرجع للتأمين من مصادر معلوماتية مختلفة ونشرها على الإنترنت ،أقدمها لنفسي أولاً كمعلومات تضيف الكثير لي وللآخرين ثانياً للإستفادة العامة، هذا بخصوص ما أفكر به ، هنالك أيضاً من يملك القدرة على ترجمة النصوص والمحتوى ، لذا من الجميل أن نجد أكثر من مدونة تترجم محتويات مفيدة من مدونات متخصصة في غير التقنية للغة العربية ، هذا سيغني المحتوى العربي كثيراً .

  • ما رأيكم في مقترحي بخصوص مدونة متخصصة في التأمين ؟ هل تتوقعون أن تضيف شيء ما ؟

  • 7 thoughts on “المدونات العربية المتخصصة الغير تقنية

    1. منير

      هل من مستجدات حول هذا الموضوع هيثم ؟

      لا أفقه في التأمين شيء إلا أنه هناك تأمين على الحياة وتأمين الصحة وتأمين البحار وكلام من هذا النوع ..

      بتجربتك هذه سأحاول المتابعة وكسب المزيد من المعرفة حول هذا الموضوع ..

      يحبذ إنشاء تصنيف يهتم بشرعية التأمين وقول الفقهاء فيه إن أمكن ..

      لا تتردد ؛؛

      أتمنى لك التوفيق 😉

    2. هيثم كاتب التدوينة

      منير : لا توجد أي مستجدات ، أنا متحمس للموضوع ولازلت ، املك مراجع ممتازة حول التأمين ولازلت أنتظر أرائكم بالخصوص ، هل ترى أنه لامانع من البدء في تنفيذ الفكرة ؟

      بخصوص الحكم الشرعي ، لا أود الخوض في التفاصيل الدينية حول الموضوع ، فقط لن أتحدث إلا عن التأمين ، بدون هوامش !.

    3. منير

      من الممكن التجربة هنا في وقفات وإثراء المزيد للتصنيف ” التأمين ” – كتجربة يعني – ومن ثم الإنتقال لمسكن خاص بذلك إن أحببت كما فعل عبد الله المهيري .

      فيما يخص الأحكام الشرعية، عن نفسي لا أنصحك بالخوض فيها بحيث تكتب من رأسك أو بتلخيص ما قرأت، بل نسخ ولصق حين الحاجة ومن مصادر موثوقة إن كانت من على الإنترنت أو من كتب لعلماء الأمة المعروفين، وهذا المطلوب في هذه الأمور الحساسة لا أكثر .

    4. م ابراهيم بن خليل

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي في الله هيثم
      بصراحة اري انك والحمد لله تمتلك اسلوبا راقيا وبسيطا في نفس الوقت يعتمد على الوضوح وفي الشرح وسلاسة في طرح الموضوع …وبما موضوع تريد ان تكتب عن التأمين في مدونة من الافضل ان يكون الموضوع شاملا من جميع الاوجه وان تحفظ اراء الغير وتبين وجهات النظر العلمية والشرعية لكي تغظى جميع الجوانب .. اما ان وضعتها من وجهة نظر واحدة فهذا سوف يضفي ضعفا على المدونة .. ويصنع ثغرة للقيل والقال …
      اما وان كنت تريد ان لا تكون في هذه الزواية اختر موضوعا اخر وانا متأكد انك لا تعدم المقدرة على ايجاد مواضيع وافكار اخري اروح وافيد واجمل

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *