مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

زيارة عبد الباسط المقرحي

يوم الاربعاء الماضي قمت وبرفقة بعض من مشرفي منتدى الإتحاد للأبد بزيارة عبد الباسط المقرحي المدان بتفجير طائرة البانام امريكان فوق مدينة لوكربي عام 1988 والتي ادين فيها عبد الباسط وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في سجون اسكتلندا ، وبعد مرور حوالي الثمان سنوات افرجت السلطات الاسكتلندية عن عبد الباسط لاسباب انسانية بسبب معاناته من مرض السرطان ، عاد عبد الباسط لليبيا مرة أخرى .

أقترح احد الإخوة بزيارة عبد الباسط في منزله ، وكنت فعلا احتاج لهذه الزيارة لتعاطفي مع عبد الباسط انسانياً ولا علاقتي لي بتفاصيل تلك القضية التي عانت منها ليبيا طويلاً ولاتزال وستبقى ، عموماً الزيارة كانت موفقة للغاية وسررت انني التقيت السيد عبد الباسط عن قرب وقدمت له بعض الكلمات التي أتمنى أن يكون لها الاثر الطيب في نفسه . dsc01835p

كما قدمنا بعض الهدايا التذكارية لعبد الباسط المقرحي والتقطنا بعض الصور سوياً .. وبصفة عامة عبد الباسط كان يتكلم ويتحدث معنا بكل ارتياحية ، وكان لطيفاً معنا واسلوبه ممتع في الحديث .

نسأل الله له الشفاء ..


13 thoughts on “زيارة عبد الباسط المقرحي

  1. aisha saleh

    أسأل الله له العفو و العافية والعجل بصحته والشفاء للحين آجله يااارب …
    عبدالبــــــاسط المقرحـــي : لايسعني القول سوي التمني لرؤية تعابير فرح عودتك بوجه الوالد رحمة الله ورحمك برحمته بالدنيا والاخرة إن شاء الله .

    بوركت هيتـــــــــــــــــــــم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *