سنة على استخدام انترنت روافد ليبيا

قبل عام بالتحديد اشتركت بخدمة انترنت واي فاي من شركة روافد، عندما أصبحت خدمة واي ماكس من شركة ليبيا للإتصالات والتقنية سيئة للغاية كان من المفترض البحث عن بديل حيث ان العمل من المنزل هو أحد اهم الاشياء التي اقوم بها بشكل يومي وتعطل الانترنت يعني توقف العمل.

لم أفكر كثيراً في اتخاذ القرار، فقط قمت بالبحث على الانترنت عبر صفحات فيس بوك وقراءة تعليقات عملاء الشركات المزودة لخدمة الانترنت، كنت على علم مسبق بأن روافد تعتبر من أفضل الشركات لانه تقدم خدمة دعم عملاء مميزة، كما انها تميزت طيلة فترة تقديمها لخدمة الانترنت عبر Vsat.

راسلت الشركة عبر البريد الالكتروني واستقبلت الرد في اليوم التالي، حول امكانية الاشتراك في الخدمة في منطقتي، وكان الرد ايجابي ، واضح ، سريع، وهذه البدايات الجيدة على الدوام.

سجلت بياناتي عبر الموقع الالكتروني للشركة وذهبت وقمت بالاشتراك فعلياً.

تجربة جديدة

ان تنتقل من سرعة 2Mb كحد اقصى لاتصله اغلب الاوقات، الى سرعة 6Mb بشكل متواصل امر مثير للإهتمام في الحقيقة، وكانت تجربة جديدة كلياً.

لسنوات ظل مستخدم الانترنت رهينة لشركات الاتصالات العامة التي اصبحت خدماتها بدون تطوير يذكر وسيئة في أغلب الأحيان مع غياب تام للتواصل مع العملاء، الى حين اتخاذ قرار من وزارة الاتصالات في سنة 2012 تقريباً بالسماح للشركات الخاصة بتقديم خدمات الانترنت، كان ذلك بمثابة خروج المريض من غرفة الانعاش، ودخول مرحلة جديدة من استخدام الانترنت في ليبيا.

 

تجربة روافد

روافد ليبيا احدى الشركات التي نالت ترخيص تزويد خدمة الانترنت في ليبيا، اشتركت معهم وكانت تجربة استخدام انترنت روافد لمدة سنة كاملة جيدة جداً حتى اللحظة، انقطاع الانترنت محدود للغاية والسرعة ثابتة في اغلب الاوقات لكن الأمر لا يخلو من بعض المشاكل، لكنها دوماً محدودة.

خدمة العملاء تعتبر حتى الآن مُرضية، وحين حدوث مشكلة تجد التجاوب المطلوب منهم سواء عبر البريد الالكتروني المخصص للدعم الفني او عبر صفحة الشركة في موقع فيس بوك.

مؤخراً اطلقت روافد باقات غير محدودة من استخدام الانترنت بسعر مناسب حسب اعتقادي.

 

أسباب تجعنلي استمر مع روافد:

  1. خدمة عملاء مرضية لحد كبير.
  2. أسعار جيدة جداً ، باقة 4Mb غير محدودة بقيمة 60 دينار شهرياً.
  3. استقرار الخدمة وقلة الانقطاعات.
  4. انت تتعامل مع شركة، تراسل شركة، تشتري من شركة، تتعامل مع شركة، بعض الشركات الاخرى لاتجد الا المحلات او ما يسمى بالوكلاء لتتعامل معها وتضع مصيرك بيد الهواة.

 

سلبيات الاشتراك مع روافد:

  1. كروت الاشتراك غير متوفرة بسهولة.
  2. منظومة خدمة العملاء سيئة، بالرغم من انه تم تغييرها مؤخراً لكنها لازلت تحتاج لمزيد من العمل.
  3. الاتصال بخدمة العملاء عبر الهاتف غير ممكنة. ( تحديث: تم تركيب بدالة لاستقبال المكالمات على مايبدو واصبح الامر متاح في الوقت الحالي).
  4. معدات الشركة لاتعمل مع الشركات الاخرى في حالة اردت الانتقال مستقبلا.
  5. محدودية التغطية داخل طرابلس.

 

هل أوصي بالاشتراك؟

يتوقف قرارك بالاشتراك مع روافد بمكان تواجدك، هنالك العديد من الشكاوى حول سوء الخدمة بسبب سعة المشتركين في بعض الابراج، خصوصاً برج الجامعة وبرج زناتة حيث تم ايقاف الاشتراكات الجديدة فيها، لذلك من الانسب السؤال قبل الاشتراك عن مكانك والمسافة المتاحة بينك وبين ابراج التغطية.

 

التقييم العام:

  • استقرار السرعة بشكل عام ووصولها للحد الأقصى 3.5/5
  • استقرار خدمة واي فاي ومدى تأثرها بالعوامل الجوية 2/5
  • قيمة الاشتراك الشهري مقابل الخدمة 4/5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *