ماذا يمكن أن تفعل بثمن آيفون اذا كنت مبرمج؟

اصدرت شركة آبل اليوم ثلاثة أجهزة آيفون جديدة، قيمة كل جهاز ليست بالقليلة، يمكننا القول أنه في حدود 1000 دولار أمريكي.

لا أعتقد أنني سأشتري هذا الجهاز بأي حال من الأحوال بهذا الثمن الباهظ، والذي يمكنني أن أقوم بأشياء كثيرة به، وليس مجرد هاتف ذكي في يدي يقوم بوظائف محددة على الأغلب ستكون موجودة في هواتف عديدة بسعر أقل بكثير.

ماذا يمكن أن تفعل بثمن جهاز آيفون؟

كمبرمج ومطور اعمل بشكل مستقل في هذا المجال أحتاج دوماً الى تطوير بيئة العمل، وهو هاجسي طوال الوقت واعمل على تجنب مايعرقل العمل، خط انترنت جيد اجهزة جيد، مكتب في المنزل منعزل.

نعود لسؤالنا حول ثمن الآيفون الجديد وماذا يمكن أن نفعل بألف دولار تقريباً اذا كنت مبرمج او مطور او تعمل في مجال الميديا او بشكل حر.

  • يمكنك شراء جهاز حاسوب بمواصفات محترمة تمكنك من العمل كمبرمج ومصمم وتستخدم الجهاز حتى في العاب الفيديو، كمثال يمكنك شراء جهاز Acer Netro بمواصفات ممتازة : رابط المنتج على أمازون، ما يعيب المنتج انه اعلى من الميزانية ب 300 دولار تقريباـ لكن استثمار يستحق.
  • يمكنك اقتناء جهاز MacBook 12inch بقيمة تبدأ من 949.00 دولار للاجهزة المجددة Refurbished من موقع ابل، وبالمناسبة انصح بشراءها بدلاً عن الجديدة كلياً، رابط المنتجات المجددة على موقع ابل
  • بالنسبة لاجهزة Macbook pro المناسبة للمطورين أكثر فهي تبدأ من 1099 دولار.
  • ماذا لو قررت شراء اكثر من منتج بالف دولار؟ حسناً في العادة سأشتري شاشة 27 انش 4k من LG على الاغلب بقيمة 420 دولار تقريباً، وهاتف one plus الرائع بقيمة تبدأ من 530 دولار 
  • هنالك خيار اخر، 200 دولار فقط يمكنك اقتناء افضل كرسي مكتبي طبي، بالمناسبة اشتريت كرسي منذ فترة سنة تقريباً بنصف هذه القيمة، وكان استثمار جيد لبيئة العمل.

هذه خيارات بسيطة لو فكرت في التخلص من 1000 دولار، فبدلاً من صرفها في جهاز ايفون يمكن العمل على ترقية اجهزة الحاسوب لدي، او اقتناء اجهزة جديدة، كذلك كل فترة أقوم بشراء ما احتاجه من تراخيص استخدام البرامج الغير مجانية مثل تطبيق Sketch الذي أستخدمه في تصميم الواجهات.


2 thoughts on “ماذا يمكن أن تفعل بثمن آيفون اذا كنت مبرمج؟

    1. هيثم كاتب التدوينة

      انا ارتاح لمنتجات ابل ومستخدم وفيّ لاجهزة ماك، لكن في كل مرة أشتري فيها منتج جديد من ابل افكر في الجدوى الحقيقية من عملية الشراء هذه، وخصوصاً لو تحدثنا عن ايفون،ففي كل مرة أكتشف انه يمكنني شراء ما هو أهم واكثر افادة لي ولعملي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *