مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

أخبرهم أنك ليبي وسجّل .Ly !

إضغط على الصورة للتكبير

أثناء ترجلي في شوارع طرابلس إستوقفتني دعاية لشركة ليبيا للإتصالات والتقنية ( وهي بالمناسبة الشركة الوحيدة التي تحتكر خدمات الإنترنت وتسجيل أسماء النطاقات .ly ) ، وأعجبني أسلوب الدعاية ( أخبرهم أنك ليبي ) ، في الحقيقة أن إسم النطاق .ly سعره مرتفع جداً مقارنة بالأسعار الأخرى لأسماء النطاقات لذا محدودن من يشترون هذه الأسماء ، سعر اسم النطاق ( 120 دينار ليبي ) أتمنى أن يتم خفض المبلغ حتى للنصف على أقل تقدير حتى نخبر العالم بأننا ليبيون بشكل أكبر ! .


7 thoughts on “أخبرهم أنك ليبي وسجّل .Ly !

  1. منير

    لا أريد أن أخبرك أنني للتو قد شاهدت هذه الصورة في حسابك على فليكر في إنتظاراً منك لرفع باقي صور المعرض، فحاولت الرد هناك ولكن لم أتمكن لعدم ملكيتي لحساب لديهم!

    على كل حال سأعلق هنا في وقفات ..

    120 دينار ليبي سعر إسم النطاق! ” أيعقل هذا يا صاحب العقل “..
    بينما 120 دينار ليبي سعر إسم نظاق مجاني وأيضاً 500 – 1000 جيجا بايت مساحة مع 5000 – 15000 جيجا بايت نقل بيانات مع باقي المميزات التي لا تحصى ولا تعد في العديد من الشركات الأجنبية للإستظافة!

    ناهيك عن المعوقات لشراء اسم نطاق LY .. كالتوجب للحظور شخصيا والمستنذات التى يتم سؤالى عنها فقط حين السفر أو إستخراج شهادة عقارية!

    هناك شركة العنكبوت الليبي تتدعم البطاقات الإئتمانية ومع ذلك لازالت عائق من وجهة نظري لزمن إستخلاص الإحراءات!

    أنا كأحد أفراد الشعب الليبي وكأحد المهتمين بتقنية المعلومات ومواقع الإنترنت نويت أكثر من مرة على شراء أكثر من إسم للنظاق الوطني ولكن السعر يرجعنى للوراء للأسف!

    وسأخبرهم أنني ليبي بالنطاق أو من غيره!

  2. علاء الدين الشريف

    لقد تم تخفيض سعر النطاق إلى 40 د.ل فقط للسنة الواحدة. (يعني ثلث السعر الماضي)
    15 د.ل لنطاقات المستوى الثاني .com.ly وما في حكمه…
    وبحسب علمي فإن الشركة لا تطلب منك أية وثائق عند حضورك للتسجيل عدا رسالة رسمية من الجهة التي تتبعها في حال كان النطاق لجهة عامة، اما الأفراد والجهات الخاصة فلا تطلب الشركة منهم أية وثائق
    وأخيراً… لاداعي لحضورك الشخصي إلى مقر الشركة من اجل التسجيل… يمكنك أن تفعل من عند أي من وكلاء النطاق الوطني (مثل ليبيان سبايدر، ليبيا أونلاين، الشامل، مجموعة الرقميات، الليبو لاستضافة المواقع وفي بنغازي بابل وقورينا الحديثة)…
    يعني بحبحوا غير سجّلوا بس…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *