Ubuntu مرة أخرى

خلال الفترة الماضية تابعت العديد من المقالات حول لينكس والتطورات الكبيرة الذي تحدث للتوزيعات المختلفة، كانت غريبة نوعاً ما عن التي كنا نواكبها ونراها قبل عشرة سنوات، وهذا امر بالتأكيد طبيعي للغاية كون المدة ليست بالبسيطة.

لقد بدأت للتو مع لينكس مرة اخرى وتحديداً توزيعة Ubuntu، وهيئته للعمل حسب تخصصي الحالي كمطور ويب، وخلال ذلك واجهتني العديد من الصعوبات في الوصول الى بيئة عمل مشابهة لنظام تشغيل  Mac OS، لكن كان الأمر مسلي بعض الشيء.

في الواقع التغيير ليس للانتقال من ماك، وانما بسبب تعطل جهازي المحمول ويحتاج للصيانة وقد يأخذ بعض الوقت قبل ان يكون جاهز.

ماذا ايضاً؟

اود الكتابة عن Ubuntu ليس كتجربة استخدام وانما تدوين كافة الخطوات التي قمت بها لتهيئة النظام ليكون بيئة عمل مناسبة لي.

اعتقد المكان الانسب للكتابة سيكون على مدونة أويا.


4 thoughts on “Ubuntu مرة أخرى

    1. هيثم كاتب التدوينة

      مرحباً معاذ
      الاصدار الذي استخدمته 18.04 اعتقد واجهة gnome والصورة مجرد صورة بارزة استخدمتها من احد المواقع بعد البحث في قوقل عن صورة للنسخة 18.04

      بالمناسبة حصلت بعض التغييرات، قد الغي فكرة ابونتو وانتقل الى Manjaro يبدو افضل بمراحل.

      1. معاذ الشريف

        أهلا بك أ. هيثم، أرجو منك أن تدون حول رحلتك مع نظام لينكس سواء استقريت مع أبونتو أو رحلت عنها لتوزيعة أخرى، لم يسبق لي تجربة مانجارو لذلك لن أستطيع مساعدتك كثيرًا، لكنها توزيعة جيدة ولديها سمعة طيبة بين التوزيعات اﻷخرى.

        ملاحظة: اشتركت في التعليقات ولم يصلني تعليقك، غريب!

        1. هيثم كاتب التدوينة

          مرحباً معاذ، عيد سعيد
          لقد الغيت ابونتو من خطتي منذ الاسبوع الاول كما اخبرتك في التعليق اعلاه، والآن انا استخدم مانجارو حتى اللحظة تبدو جيدة، أحاول الحصول على وقت كافي للكتابة عنها لكنني لم أوفق حتى الآن، أتمنى أن يكون ذلك خلال الاسبوع القادم.

          سأقوم بمراجعة مشكلة التنبيهات شكرا للملاحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *