مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

ليبيا الرياضية صفحة جديدة أم تقليد أعمى ؟؟!

لم أفلح في تغيير شكل مدونتي إلا مؤخراً ، سرقت بعض الوقت لكي اقوم بالتغيير على الشكل الجديد الذي تشاهدونه الأن ، اللون الغامق لم يكن من ألواني المحببة من قبل لكن يبدوا أن الصديق جاد الصاري الذي يكتب في مدونته مداواة حرة قد أقنعني بأن الألوان الغامقة مناسبة جداً للمدونات .. وصدقاً ما قال .. شكرا جاد !

اليوم ساتكلم عن قناة ليبيا الرياضية ، وبسؤال أبدأ ليبيا الرياضية صفحة جديدة على الإعلام الرياضي الليبي أم أنه تقليد أعمى ؟؟

لا أعلم لماذا دوماً نرى الفضائيات الليبية من أكثر الفضائيات تخلفاً ، هل لأنها تابعة للقطاع العام ؟؟ عند مشاهدتي لليبيا الرياضية من الوهلة الاولى أيقنت أنها تقليد أعمى ، فشعارها على سبيل المثال يكاد يطابق شعار قناة الجزيرة الرياضية البرتقالي ، شكلاً ولوناً ، هل من قلة الأفكار علينا ان نقلد الآخرين ؟ أم لاننا لا نملك القدرة على إبتكار شعار للقناة ؟؟

إن وليدة قناة النادي هذه وبعد إنتهاء فترة ما يسمى بالبث التجريبي لم تأتي بجديد ، فهي نسخة طبق الأصل من قناة النادي التي فشلت فيما سبق ، بل أن شعارات قناة النادي وتصاميم الشارة أقوى منها بكثير ، فلا أعلم سبب هذا التراجع الغريب في المستوى ، رغم أن جميع كوادر قناة ليبيا الرياضية هم نفس الأشخاص في قناة النادي التي تم قلب تخصصها للعام منذ تلاتة شهور تقريباً .

بعض سلبيات القناة في نقاط :

01.كثيراً ما أرى أن الصوت يسبق الصورة في النشرات الاخبارية الرياضية .
02. هنالك ممثل يقوم بتقديم نشرة أخبار الرياضة ولاأعلم أين موقع الفن من الرياضية في الأعراب !!!
03.تناقض في الألوان حيث نرى أن شعار القناة باللون البرتقالي ( المقلد عن الجزيرة الرياضية ) بينما شريط آخر الأخبار باللون الأزرق . !!! .
04.أخبار شريط آخر الأخبار قديمة جداً فعلى سبيل المثال خبر مباراة الاتحاد والشرارة التي اقيمت يوم التلاتاء الماضي لا يزال يتصدر شريط الاخبار كثاني خبر بعد خبر خسارة المنتخب امام تونس .
05. تناقض وعدم مصداقية في التحرى وتقديم الاخبار ، يقال لك اليوم في القناة ان فلان ضمن التشكيلة وسيكون احد المشاركين في المبارة ثم بعد ذلك تفاجئ قبل يوم من المباراة ان فلان الذي قيل أنه سيشارك لن يشارك .
06. كثرة إستخدام التسويف في شريط الأخبار ولا اعلم السبب .
07. خلال الاسبوع الماضي إعتذرت القناة عن بث مباراة بين الصقور والاخضر ثلاتة مرات متتالية ، وكان موعدها في جدول البرامج أخر برنامج قبل الاختتام ، ومع ذلك يمتنعون عن إعادة بث المباراة ، ولثلاتة مرات متتالية ، ولا أعلم سبب عدم بث القناة للمباراة رغم ان القرص جاهز للعرض ، ربما تأخروا عن بيوتهم ولابد من العودة :d

نحن لا نتمنى إلا كل خير لجميع قنواتنا الفضائية ، ولا نكتب إلا حرصاً منا على أن تكون على احسن ما يرام ، أتمنى أن يرتقى مستوى الصوت والصورة والاحتراف لمستوى قناة الليبية الفضائية التابعة للقطاع الخاص ، والتي يملكها نجل العقيد سيف الاسلام القذافي .

هيثم 🙂


One thought on “ليبيا الرياضية صفحة جديدة أم تقليد أعمى ؟؟!

  1. ليبي

    للأسف أنت إنسان جالس في بيته وفاضي ماعندك ماادير الا التعليق على الناس اللي تشتغل … كان تبي ادير تقرير بجد أمشي لمواقع التصوير والملاعب والاستوديوهات وأسأل العاملين بهذه المواقع بدل التكهنات والتوقعات والأماني التي لا تقدم ولا تأخر ….
    أرجو التعامل بإيجابيه مع واقعك الليبي ولا تطلب الكثير بما انك تشاهد كل شيء بالمجان وتتصل على الهاتف الأرضي بالمجان …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *