مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

لينوكس ، ماذا بعد؟

قلتها بالأمس وبعد طول تفكير ، نعم لينوكس حان وقتك ! فماذا بعد ؟

أحتاج جدياً لخوض التجربة مع نظام التشغيل لينوكس فلا مجال للتفكير أكثر ، منذ فترة طويلة وأنا أتردد في تجربة لينوكس رغم أن كل الوسائل متاحة لدي الآن ، لكن شي ما يمنعني من المضي قدماً نحو خوض التجربة ، أجمل شي يشجعني في لينوكس هو أنه مجاني ومفتوح المصدر ويمكن لأي شخص له القدرة أن يقوم بتغييرات في النظام ويطوره ويعيد إصدار النسخة مجاناً او بمقابل فله كل الحرية في ذلك ، تلك هي ابرز ما يجعل لينوكس مميزاً .

ماهي التوزيعة التي سأختارها للتجربة ؟

سوزي

في الأغلب سأختار توزيعة سوزي فهي مستقرة وسريعة ، الإصدار القادم سيكون 11.0 وسيكون متاح بعد حوالي 56 يوماً ، هذه بعض الصور (Screenshots) من النسخة BETA 1 ، أما عن بديل Microsoft Office سأستخدم Open Office كبديل له ، وهو بالمناسبة مجاني.

هذا لا يعني أني سأعتزل إستخدام ويندوز أو أنني لن أستخدم منتجات ميكروسوفت، الإنتقال لنظام لينوكس مجرد تجربة فقط ، قد تفشل وقد تنجح ، وإينما أجد راحتي وراحة إستخدامي سأبقى سواء مع ويندوز أو مع لينوكس في كل الأحوال هي أنظمة تشغيل تتواجد لخدمتنا نحن المستخدمين .

بعض الروابط :

  • تجربتي مع Suse 10.1
  • مجتمع لينوكس العربي
  • موضوعات مهمة لمبتدئي لينوكس
  • اوبن اوفيس في ويكيبيديا

  • 7 thoughts on “لينوكس ، ماذا بعد؟

    1. منير

      مرحباً يا صاح ..

      هما يومان يا هيثم فقط :”>!

      لا بالعكس ليست هناك أي مشكلة، غير أنه لي صديق في زيارة قريبة للوطن فأحببت أن أتأكد من جهازك 32 أم 64 بت ” عندي عرم لينوكسات ” فأحببت أن أودك بنسخة أصلية من نظام التشغيل Linux ubuntu ..

      جرب ولن تندم 😀

      لنا لقاء ..

    2. انس

      مساء الخير عزيزي هيثم!

      كما قال لك الاخ منير .. نصب الابونتيو ولن تندم .. كنت ولازلت من عشاق لينوكس سوزي ولاكن بعد تجربة مع لينوكس أبونتو أحسست بالفرق .

      أما عني أنا فأنا من عشاق الماك حاليا هههههههههه و السبب طبعا في عشقي له انه مبني علي نظام لينوكس أيضا أو بدايات اللينوكس و هو اليونيكس و من ثم قامت شركة ماكنتوش ببناء النظام ليصبح ماك …

      منير !!! مانحصلوش نسخه أصليه حتى حنى؟

    3. ZonaNet

      Linux ubuntu اكيد هو الافضل و خصوصآ الاصدار الاخير 8.04 LTS الذى نزل من فترة قريبة و تتمع بواجهة GNOME او KDE حسب ماتفضله انت

      هذا تدوينة من مدونتي لطريقة تعريف مودم سيجما التابع لـLTT مع الابونتو

      http://zonanet1.blogspot.com/2007/09/drives-sagem-fst-for-linux-ubunto.html

      عمومآ من يريد النسخة اصلية يمكنه فعل ذلك بواسطة صندوق البريد و طلب النسخة من موقع الابونتو http://www.ubuntu.com و تستغرق العملية اسبوع الى عشرة ايام و تكون السى دى اصلية من الشركة بين يديك

      ملاحظة : هذا الخدمة الخدمة مجانية و دون اى مقابل

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *