مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

Back to Windows XP !!

Back to windows xp

هنا لا أرفع الراية البيضاء لأعلن إستسلامي لويندوز والإكتفاء به ، وليس لرفع السلاح على برامج لينكس ، وليس لتشويه منظر لينكس أمام الناس ، وإنما هو لأخذ نفس عميق من صداع التجربة ، أن يكون لديك جهاز كمبيوتر ولا تستطيع إستخدامه لمدة يومان ونصف ، وأنت تبحث وتحاول الإستفادة من القطعة السوداء التي امامك دون جدوى ، أمر يصعب تصوره .

نعم ويندوز ليس أمراً هيناً ، فكل شي متاح ومتوفر لا تتعب كثيراً مجرد دقائق قبل أن يعلن الجهاز جاهزيته للعمل ، ابونتو العكس تماماً ساعات وأيام قبل أن يعلن لك عن جاهزيته للعمل وقد لايقوم بفعل ذلك !!

نعم رجعت لويندوز ، ولكن ابونتو لايزال متواجد على قرص صلب أخر وأستخدم الان كلاهما دون تعطيل لعمل الجهاز ، لقد وجدت نفسي في مأزق كبير إذا ما قررت رمي الويندوز لسلة القمامة سأضطر لرمي أكثر من 96 قرص ملئ بالبرامج والألعاب ، لأن كل ذلك ببساطة لن يعمل مع لينكس ، إضافة إلى الهاردوير الذي أبى أن يتعرف على ابونتو ككرت الصورة وكرت الصوت ومودم الإتصال بالإنترنت ، وعدم قدرتي على تعريفها بسبب عدم توفر التعريفات أصلاً ، وعدم قدرتي على ربط ابونتو بجهاز فيه ويندوز عن طريق الشبكة اللاسلكية هذا فشل آخر يسجل ضدي وليس ضد النظام .

الخطوة القادمة مع تنصيب ويندوز وابونتو على نفس الجهاز وإمكانية إستخدام كلاهما جنباً لجنب ساقوم بالبحث المكثف عن كل التعريفات التي أحتاجها والتي تسبب في توقفي عن العمل على الجهاز والتي عرقلت تجربتي الحقيقية مع النظام.


3 thoughts on “Back to Windows XP !!

  1. إبراهيم أحمد

    سنة 1995 قررت أن استخدم Linux و كان عندى وقت كافى لأعيش حياتى مع النظام الجديد و تعذبت لكى يتم تعريف كارت الصوت و أمضيت شهورا لأتعرف على النظلم بالكامل. كان هذا من أكثر من عشر سنوات، أيام وقت الفراغ قبل التخرج. الآن أنظمة لينكس مثل اوبونتو تطورت بطريقة مذهلة لم أكن أحلم بها من قبل. منذ عشر سنوات سئل لينوس تورفالدز المبرمج اﻷول لنواة نظام لينكس متى تتوقع أن يكون Linux النظام السائد فى أجهزة الكمبيوتر. فرد لينوس قائلا أن أتوقع أن يحدث هذا فى غضون خمسة عشر سنة. و خلاصة القول أن برغم التقدم الواضح فى أنظمة تشغيل Linux إلا أنه لكى يكسب شعبية واسعة بين المستخدمين يلزمه عامين أو ثلاثة إضافيين على الأكثر.

    أنا الآن استخدمه يوميا و لا أخفيك سرا إنه بالرغم من احترافى الكامل لنظام تشغيل Linux فأنا أحن إلى Windows لتشغيل ألعابى المفضلة مثل CivilizationIV أو تشغيل هاردوير لا يعمل إلا عليها مثل بعض السكانرز أو الموديمز.

    أما الآن أهنئك على شجاعتك و إقدامك و أشجعك على ألا تفقد حماسك تجاه Linux و أن تعيد الكرة مرة أخرى العام القادم، فى النهاية Linux نظام تشغيل رائع و أسرع من Windows مرتين، ناهيك عن عدم إضطرارى استخدام Antivirus الذى يثقل نظام ويندوز.

    على فكرة أنا مبرمج و اللغات و البرامج التى استخدمها تعمل أسرع و أفضل على Linux و هو ما دفعنى لاستخدام Linux فى المقام اﻷول.

  2. freeman

    دائما وابدا اقول ان سبب عدم انتشار لينكس هو عدم دم شركات البرمجيات له على سبيل المثال هناك ادوبى وبرامجها لماذ لاتعمل على لينكس وتعمل على ويندوز والماك وايضا شركات الألعاب شيئ عجيب ولكن نحن البشر (لا العرب فقط) نعشق الاشياء التى تظهر لنا أولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *