مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

يجب أن تتحسن خدمة إنترنت المدار أو أن تتوقف !

على شركة المدار الجديد أن تحدد لنا إذا ما كانت تود أن تقدم خدمات إنترنت جيدة أو أن تغلق هذه الخدمة وتوفر لنا أموالنا التي ندفعها شهرياً مقابل الخدمة .

منذ الاسابيع الأولى كانت الخدمة بحال جيد، خلال الأيام القليلة الماضية أصبحت سيئة للغاية ، وكأنهم يضحكون على الاّف المشتركين .

يجب أن تختار شركة المدار بين تحسين الخدمة أو إيقافها وإيقاف المهزلة معها .

سئمت إضاعة الدقائق في إنتظار تحميل صفحات صغيرة وخالية من الصور ..


43 thoughts on “يجب أن تتحسن خدمة إنترنت المدار أو أن تتوقف !

  1. جاد

    السلام عليكم,,
    بطبيعة الانترنت ( واب ) هو البطئ,, و لكن كما نقول في ليبيا ” حاجة على حاجة تفرق ” و هنا ” بطئ على بطئ يفرق ”

    السياسة الربحية للشركة كانت تنص على عدم تكرار تجربة ليبيانا بالفتح الجامني بداية التشغيل للخدمة,, بل الحصول على عائد ارباح و بدل مصاريف … و ذلك بالتعاون مع شركة ال تي تي الليبية .

    بعد ان بدءت تغطي اكثر من 10 الاف مستخدم بدء الازدحام المروري واضح في نقل البيانات. خصوصا و ان الشبكة و الاجهزة المنتشرة في ليبيا تزيد من الطين بلة .

    لن اكون دبلوماسي كما هيثم ,, فبصراحة يا نور انا لا انصحك بالاشتراك في الخدمة خصوصا ان المواقع الليبية لا تدعم خدمة مواقع ” واب ” و حتى المواقع الخارجية ستكون سيئة…..

  2. SL0wZer

    السـلام عليكم .،

    أخي / هـيثم

    صـحيح ما قلت .. لكن أعتقد إن المشكلة في حد ذاتها من مستخدمي هذه الخدمة .. لا يحق لنا لوم شركة ” المدار ” على وضعها الحالي من ناحية خدمة ” النت ” ، لأن 60% من مستخدمي هذه الخدمة يعتمدون على تحميل الملفات ..
    تخيل إن شركة المدار ” كفي نت ” يحتوي على 13 جهاز ، دخل 13 زبون في للكفي و كان عدد 8 أجهزة يقومون بالتحميل .. كيف سيكـون وضع ” النت ” في الجهاز الذي تستـخدمه أنت .. !

    تحياتي .،

  3. ابوهمام

    علي المدار ان توقف اخذ الاموال من المشتركين مقابل خدمة انترنت هزيله وركيكه هذا اقل ما توصف به ونحن في عصر العولمه والاتصالات يا مدار المستقبل من مشترك في الماضي ولن اشترك مستقبلا…………………………..

  4. ابوهمام

    الاخ / هيثم

    بعد التحيه
    اولا ارسلت تعليق على خدمات الشركه في مجال الانترنت ولم ينشر رغم ان التعليق لم يتضمن إلاحقنا في الحصول على خدمات جيده ليس مجاننا انما مقابل رسوم يعلم الله كيف نحصل عليها فالشركه مسؤله امام الله عن كل درهم يؤخذ من المشترك ولانتوقع لشركه بحجم المدار ان تمارس بطرق ملتويه الحصول على اموال دون تقديم خدمات جيده الامر الذى يؤثر سلبا على الشركه واقول لكم انني من المشتركين في هذه الخدمه سابقا ولن اشترك مستقبلا لان المصداقيه افقدتني الثقه …..

  5. هيثم كاتب التدوينة

    أبو همام أو الحق الحق كما أسميت نفسك في التعليق الأخير، شكراً لك على هذه الكلمات التي وصفتني بها .

    لا تتوقع أنني جالس على مدار الساعة أنتظر حتى تقوم بإضافة تعليق وأوافق عليه ، إذا فكرت بهذه الطريقة ، أتأسف على حالك ،

    كتبت التعليقات في مدة لا تتجاوز العشرون ساعة ولم أتمكن من الدخول في هذه الفترة للمدونة لكي أوافق عليها ، الوقت أثمن بكثير بالنسبة لي من أن أنتظرك حتى تكتب تعليقاتك.

    لا أكثر !

  6. الحسناوي

    السلام عليكم
    كيف حالكم
    بالنسبة لشركة المدار اقول لكم الخدمة بطئة في مناطق الازدحام با الاخص طرابلس
    انا حاليا متصل عن طريقها سبها في شعبية وادي الشاطي وبالتحديد القرضة الشاطي
    وتعد خدمة المدار من افضل الخدمات هنا افضل من الريفي وحاليا المدار ارخص وافضل عندنا
    لعدم وجود دي اس ال وقد كنت في طرابلس طبعا للدراسة عندما فتحت الخدمة قمت بشراء الشفرة وجربت الانترنت فكان بطئ بطئ بطئ ولكن توا الحمد لله في القرضة رغم ان الكميوتر بطئ فالخدمة لاباس بها ويعد المدار هوا الشائع عندنا كما اسلفت وهو الارخص لعدم وجود دي اس ال
    لان معناتي كانت من الحبيبة ltt ومن اسعارها كل 3 ايام كرت
    والمدار 10د شهريا بسيطة وانشاء تمشي لامور اكويس في طرابلس

    خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوكم الــــــــــــــــــــــ ح ــــسناوي

  7. تامر

    السلام عليكم

    أخوتي الأعزاء،،، كل ماذكر كان صحيح و منطقي نتيجة أن كل المشتركين يدخلون ويحملون، ولكن هذا من حقهم و هم قد دفعوا مقابل هذه الخدمة، فإذا لم يتحصلوا عليها (إذن ضاعت العشرة دينار)، ومش مشكلكة المشترك الحكاية هذي، يعني المفروض أن المدار الجديد (مش عارف شن الجديد فيه) يقوم بزيادة سعة الإنترنت باش ايكون في مستوى الخدمة اللي ايقدمها لليبيين (فاش الأجانب خير مننا).

    لكن الحمد لله ديما فيه بديل، يعني مع شركة ليبيانا سرعة الأنترنت رهيبة وبذات بعد ما اعطوا ميزة الجيل الثالث لكل مشتركيهم 5.6مليون حتى اللي شروا في الأول، يعني تبي تلفون دبل كميرا وخش شوف سرعة النت!!! طبعا الكل يقدر ايدير مكالمة صوت وصورة كذلك!

    وعاشت ليبيا!!!
    وليبيانا ديما معانا

  8. هنو

    احنى كانت عندنا تغطيه مدار احنى فى منطقه ريفيه والتغطيه ليها يومين ماشيه ما عندناش فى الشاطى ممكن نفهم من شركه المدار ليش التغطيه عدت من الشاطى وقبل انخش لنت بالمدار والتصفح كويس قبل حق بطى لكن توه ليا 4 شهور معاهم والتصفح كويس حتى التحميل يا ودى كويس ومشكورين اخوانى فى شركه المدار بس قولولى شن سبب ها الانقطاع المفاجى

  9. أبو الحسن

    السلام عليكم وبعد :
    نسأل الله العفو والعافية يا شركة المدار جزاك الله خيراً على خدماتك ولكن اعطني دقيقة واحدو لأقول : شكراً لك ِ على خدماتك الهزيلة والضعيفة ، لقد أصبحنا لا نطيق هذه المهزلة ، انترنت ضعيف وبطئ كالسلحفأة ، ويمشي الهوين كالمرأة المكتنزة لحماً ( السمينة ) ، أين هى هذه الخدمات الجيدة التي وعدتمون بها ، أم تراها ذهبت في مهب الريح ، ربح مادي مقابل انترنت فوضوي !!! بالله عليكم هلا تحسنت خدماتكم وإلاّ فإنه من واجبي أن أقول لكم لا داعي لهذه الخدمة والتي خير منها عدمها .
    انقطاعات متكررة ، تحميل ضعيف … وحدث ولا حرج .
    تحياتي أخوكم أبو الحسن .

  10. عائشة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيب وبعد
    حول موضوع النت هونك من يتخد منه وسيلة فى عديد من الاتفاقيات مع الشركات مثل فى التعاقد مع شركة ما ويكون هكدا الاتفاق سريع وهونك من يستغله فى التفهات والموضيع الاخير غير محترامة

  11. عائشة

    الاخ/ المدير المحترام
    بعد التحية
    لو شكرتكم لعجز السان المهم استاد هيثم ارجوا ان تراد على تعليقى حول موضوع النت سؤال يحيرنى كثير عندما ادخل الى موقع معين على سبيل المثال موقع دينى لمادا يدخلون صور غير محترام عليه وايضاء نجدون شبابان وفتياتان يدخلون الى موقع الاسف غير محترام ارجوا تعليقك
    السلام اليكم وشكراً

  12. هيثم كاتب التدوينة

    عائشة: عذراً على ماذا تريدينني أن اعلق ؟ لست مسؤلاً بالمدار ، ولست مسؤلاً عن الأخرين لتوجييهم هنا أو هناك ..

    رجاء تجنبي مثل هذا النوع من التعليقات ، إن كان لديك ما تودين إضافته فقومي بذلك ، أما غير ذلك فالرجاء إكتفي بالقراءة .

  13. المحـــــروم

    السلام عليكم, اناشفت مشاركات الأخوه كلهم يشكو من بط الانترنت في شبكة المدار, انا نسكن في منطقة الشقيقه شعبية مزده, لاتوجد عندنا تغطية مدار أصلا!! مع أن شركة دخلت ليبيا من سنة96 والمنطقه كبيره يبلغ عدد سكانها14 الف , أتصلنابالشركه قالو سوف نغطي المنطقة في منضومه الجديده ياترئ متي المنضومه الجديده أكيد سنة 2050وشكرآ

  14. م ابراهيم بن خليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتقد انه يمكن لشكرة المدار ان تطور خدماتها ولكن مفابل رفع السعر
    هل نحن مستعدون لخدمة افضل باسعار اعلى …
    اعتقد ان نص الليبي غير مستعدين للدفع

  15. إبن الشمال

    السلام عليكم, نرد على المهندس أبراهيم ونقول له, على ماأعتقد ان شبكة المدارجنت من الارباح مافيه كفايه, فهيا أستغلت الاتصالات في ليبيا مايقارب 8 سنوات وجنت من الليبيين الارباح الخياليه, عندما كانت شفرة المدار950دينار كانت شفرة في الاردن1 دينار فقط وماهيا الخدمات الممتازه والتي تتميز بها شبكة المدار الجديد حتى تكون أسعارها بهذه الاسعار الخياليه في ذلك الوقت, في النهايه شبكة المدار تبحث عن الربحية فقط ولايهمها خدمة العميل, لماذا لا تكون شبكة المدار مثل فودافون ,اتصالات, موبايل !!!

  16. الوحيد

    السلام عليكم, نود أن نشكر شبكة لبيانا على الخدمات الممتازه التي تقدمها, التغطيه الممتازه التي تبلغ مداها19 مترتحت الارض, والمكالمات شبه المجانيه, والصوت الواضح والصافي حتى في المكالمات الدوليه, والانترنت فائق السرعه والرخيص جدآ حيث تستطيع تحميل ملف1gbجيجا في ثلاث دقائق وبسعر رمزي جدآ, انا انصح كل الدول في العالم ان تطر شبكاتها التعبانه وتجعل شبكة لبيانا مشغلها الاساسي, فهيا شبكة العصر والميزات الخارقه للعاده التي بها لاتوجد في أي شبكه في العالم,وشكرآ

  17. هاوي التقنيه

    السلام عليكم, اريد التحدث عن الانترنت في الهاتف الاسلكي(الريفي) لماذا بطي جدآ, عندما فتحت خدمة الانترنت في الريفي قالوان سرعته2:5mgولاكن الغريب ان سرعة المودوم150kbفماهذا التناقض الغريب, وسرعة الريفي الحقيقيه هيا12kbلذلك نقول ان السعر الغالي جدآ في الاشتراك400درهم للساعه ضلم في حق العميل, واذا اتصلت بمركز خدمة العملايقولون بطي من الضغط انا أعتقد ان ليبيا ليست الصين او الهند اوحتي مصر ليبيا عدد المستخدمين فيها لا أعتقد بالعد الكبير الذي يسبب ضغط!!!

  18. aliby

    السلام عليكم لماذا شركة الاتصالات الليبيهLttتستعين بالشركات الصينيه,لبيانا,زد تي اي,هواي,واخيرا واي ماكس, مع ان الشركات الصينيه شعارهاخدمات رديئه, وارباح خياليه وليبيا هيا الدوله الوحيده العربيه التي تعتمد على الشركات الصينيه,وسمعت ان هناك مشروع جديد لربط المنازل بخدمة الالياف البصريه,فوجدت ان الشركه القائمه بالمشروع هيا شركة هواي الصينيه!

  19. ◊◊گـاتم◊◊

    السلام عليكم عنوان مشاركتي (المضحك المبكي) لماذا أخترت هذا الموضوع مره كنت اتجول في احدى القرى في شعبية مزدة فوجدت مثل الصومعه فوق احدى المرتفعات بنيت حديثا فقلت ياترى من فيها فصعدت فتوقعت ان اجد فيها شخصا اعتزل الناس لأجل العباده والتزهد في الدنيا والخلوه مع الله,ولا كن تفاجئت وجدت شخص في يده جهاز نقال وجالس فقلت له ماذا تفعل, قال فوق هذا المرتفع توجد تغطية شبكة المدار, وانااجلس هنا يوميا بالساعات الطوال لأنني ادخل على الشات, فقلت في نفسي ياترى لو ان شخصا من اوروبا اطلع على معانات هذا الشاب على ماأعتقد انه سيصنع له قمر صناعي خاص به بينما شبكة المدار تعجز عن توفير هوائي لهذه المنطقه وعذرا ع الاطاله

  20. مواطن ليبي

    السلام عليكم أنادخلت على موقع شبكة المدار ووجدت إعلان من الشركه أنها غطت ليبيا بالكامل تقريبا, وهذه معلومه غيرصحيحه إذ مازالت مناطق في شعبية مزده خاصه في أقصى الشمال بدون تغطيه, انا مدينتي ولم اقل قرية, لأنه لايطلق لفض المدينة الا التي يوجد بها الف منزل وأكثر ومدينتي بها أكثرمن الف منزل ,لاتوجد بهاتغطية المدار, مع أني تجولت في أغلب مدن ليبيا فوجدت بعض القرى الصغيره جدآبها تغطية شبكة المدار,حاولت أراسل شبكة المدار عن طريق البريد الالكتروني فوجدت الخدمه مغلقه كل الرسائل تفشل إذا مالحل إذامتى الشخص ينتظر نرجو من العاملين في الشركة ان يردو على جميع الشكاوي,وشكرآ

  21. مواطن

    السلام عليكم,,
    كما ذُكر في المقالات السابقة عن خدمات النت بشركة المدار الجديدة ويلايتها جديدة فكما قال البعض انه في بعض الأحيان يكون التصفح كويس والتحمل تمام
    تأتي رسالة من شركة المدار الجديد فحواها( نظراً لأعمال التطوير بالشبكة … شركة المدار الجديد تعتذر لمشتركيها الكرام عن أي إنقطاعات قد تحدث في خدمة الانترنت
    صباح يوم كذا من الساعة ؟ إلى الساعة ؟ ) وفي اليوم التالي يكون التصفح أبطئ من السلحفاء والتحمل لايمكن الوصول إلى الرباط فلماذا ؟
    أعتدر عن هذا التطويل في الكلام ولكن لمادا لاتكون شركة المدار الجديد مثل شركة دي اس ال أو بنصف سرعتها فشركة دي اس ال تأخد مبلغ 20 دينار في الشهر مقابل حجم 7غ
    فلماذا لا تكون شركة المدار بنفس سرعة شركة دي اس ال وبنصف السعر ونصف الحجم وعندما يكتمل الحجم يبقى التصف ! .
    هذا رأي مواطن ليبي كره ه ه ه دخول الانترنت بشفرة المدارة الجديدة فنرجوا وضع حد لهذه المشكل
    لأنه لايوجد عندي خط أرض أو خط ريفي
    ومشكوريييييييييييييييييييين وبارك الله فيك

  22. الزاوي الحــــــــــــــر

    لا مدار ولا ليبيانا….من جهة ليبيانا كل يوم توصلك رسالة ابعت(….)تحصل على(….) بسعر(….) لما تبعت توصلك الرسالة ويقولك لمعرفة المزيد ابعت…يعني هات ماعندك قالك مسابقة 40 الف دينار..خليها في السر كاني مش صارف على الليبيانا مايبني حوش.. والمدار ها انا مشترك النت مدار الى اليوم من تلات شهور نتمنى ندخل لي موقع الكساد والله يقعد نهار تام الموقع مفتوح وما يحمل ..جار التحميل …قالك مدار قالك ليبيا …قولو نصب احتيال ظلم.من الاخير والله حرام في حرام مــــــــــــنيش مسامح دنيا واخرة…والسلام الحر حر والصقر صقر؟

  23. المتألق

    السلام عليكم_دائما تأتني رساله من شبكة لبيانا هل تنصح صديقك أو احد افراد عائلتك بإستخدام لبيانا, طبعا هذه الرساله لاترسل إلا لما تكون الشبكة واثقه من نفسها, على ماذا أنصحه على التغطية الضعيفه جدآ داخل المنازل او على الكالمات الغالية , او على المكالمات المشوشه, اتذكر بالامس مايقارب نصف ساعة وانا احاول حتى أستطعت الإتصال يعطي اما شبكة مشغوله أو خطا في الاتصال, اوعلى خدمة الإنترنت الهزيله والغالية جدآ, على ماذا انصحه بالله, وفي النهاية اقول علي شبكة لبيانا إضافة فقرة في العقد وهيا ينصح كل من لديه مرض السكر أو ضغط الدم عدم أقتناء شفرة لبيانا لإنها تساعد في ارتفاع السكر وضغط الدم وعذرآ ع الإطاله

  24. آهات

    السلام عليكم منطقتي لاتوجد بها تغطية شركة المدار وتوجد بها لبيانا فقط ولبيانا نعاني منها الكثير خاص دخول النت ملف حجمه 90 كيلو بايت ننتظر الى الفجر حتى تستطيع تحميله وإذا هطلت الامطار تضل اسبوع او 2 او3 مختفيه ودائما تعطل اما المدار نراسلهم ونتصل بهم من شهر واحد الماضي يقولون سنغطي المنطقه الى حد الآن لاتوجد تغطية والذي يقهر الانسان يجد بعض القرى الصغيره جدآ مغطاة ومدينتي الحزينه لاتوجد بها تغطية الى متى الانسان ينتضر لماذا . . . !?

  25. Faker

    السلام عليكم . . . سمعت ان شركة اتصالات الاماراتيه دخلت منافسه للحصول على رخصة . . . مشغل ثالث للهواتف الثابته والمتحركة في ليبيا . . . وقد دخلت شركة تركية كذلك للمنافسه . . . سؤالي للاخ هيثم? هل هذه المعلومه صحيحه ام لا! وشكرا . . .

  26. شخص ليبي

    السلام عليكم; أود ان أشكر كل الاخوه على هذه المشاركات القيمه; منتج لبيانا نت هذا المنتج الذي انتضرناه كثيرا ; لما سمعنا وقرأنا عنه الاسعار التي في متناول الجميع فبعضهم قال ب 150 دينار وسعر الاشتراك 5 جيجا شهريا ب 10 دينار ليبي ; وسرعت الانترنت 3,5+ميقابايت في الثانيه; قلنا ياسلام سلم وأخير يستطيع الشخص الاستمتاع بخدمة الانترنت وبإسعار تناسب المواطن البسيط, قامت شركة لبيانا بإرسال رساله لعملائها تبلغهم فيها عن انطلاق الخدمه وهيا بداية شهر رمضان المبارك ; فقمت مباشره بالدخول على موقع الشركة فتأكدت من الخبر الغريب في الأمر ان الشركة لم تذكر سرعة الإنترنت 3,5ميقا هل سرعته أقل! وسعره غالي جدآ 335 دينار ليبي, والحصه الشهرية قليلة جدآ 1 جيجا بمبلغ 15 دينار ليبي وبعد انتها الحصه تحسب التكلفه تكلفة خدمة الانترنت العاديه من شركة لبيانا, 0.05 لكل 1 ميقا, أصبت بخيبة أمل شديده جدآ وقررت الاكتفاء بالهاتف النقال لإن كل متطلباتي أقضيها به , مراسلة أصدقائي, دخول الشات, استقبال رسائلي البريديه, تحميل البرامج والالعاب, والمشاركة في المدونات وكل هذا بسعر معقول يتناسب مع امكانياتي المتواضعه وعذرآ ع الإطاله

  27. re

    كانت المدار جيده فى خدمته ولكن توجد بعض المناطق التغطيه فيه ضعيفه
    وأما مشكلتى انى وفى الايام الماضيه جربت الاشترك فى خدمة النت فى المدار ولكن لم يتم تفعيل الخدمه حتى الان ودهب الرصيد بدون فائده ولا اعرف السسب أرجو من شبكه المدار أن تجد السبب فى هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *