رحلة أخرى مع الشركة العامة للبريد و LTT

ملتقى أويا أصبح محجوباً لمن يستخدمون الهاتف اللاسلكي ، إتصلت بشركة LTT للسؤال عن المشكلة فقالوا انهم لا يعلمون شيئاً حولها وأن الأمر لدى الشركة العامة للبريد مزود خدمة الإنترنت ، إتصلت بمركز الخدمة لديهم ( 1616 ) ، كان المجيب فتاة أخبرتها أن موقعي لا يعمل مع الهاتف الريفي وانه محجوب ، لم تفهم شيئاً حول الموضوع فما كان لها سوى أن تقول لي ( حاول الإتصال لاحقاً لان المهندس المختص غير موجود ) لم تجد إجابة أفضل من هذه لكي تتخلص مني ..

مضت ساعة وعاودت الإتصال مرة أخرى أجابت فتاة لكن لم تكن الأولى ، أخبرتها بقصتي الحزينة ، ولم تفهم شيئاً أيضاً ، طلبت مني الإنتظار حتى يتم تحويلي لرقم أخر داخلي ، أجابت فتاة أيضاً وأخبرتها بنفس القصة الحزينة ولم تفهم شيئاً ، نفذ صبري ثم قالت لي إنتظر قليلاً ، حولتني على هاتف داخلي آخر ، أجابت فتاة مرة أخرى ، قصصت القصة عليها ولم تفهم حرفاً مما أقول، وإجابتها كانت ساذجة بكل بساطة ، قالت لي ( إذا فتح لك الإنترنت فالمفترض أن الموقع يعمل أيضاً لان المواقع تعمل لدي ) .

قلت لها أنه هذه إجابة بديهية ، ويجب أن تقوليها لشخص يجلس أول مرة على الإنترنت بل وعلى الحاسوب أيضاً ، وقلت لها أين الدعم الفني الخاص بهكذا مشاكل ؟ أين إدارة مزود خدمة الإنترنت ؟ هذا هو المكان الوحيد الذي يستطيع مساعدتي ، جهلت طبعاً عن ما أتحدث عنه وأي مزود أطلب ، فقررت التخلص مني كما فعلوا السابقات ، وقالت لي ( أعطني رقم هاتفك الأرضي لكي أحوله على المهندسين ) ، وضعت يدي على جبيني من كثرة الإحباط وإنتابني الصمت لثوان ، وقلت لها ( المشكلة عامة يا آنسة فما دخل هاتفي ) ، من صوتي كان واضحاً أنني أريد أن أصرخ في أذنها حتى تغادر مكانها ولا تجلس مرة أخرى لترد على الهاتف لانها ستفقد السمع !

طلبت مني رقم هاتفي النقال ، لكي تتصل بي وتخبرني بالنتائج اليوم ، أي قبل الساعة الثانية ظهراً ، أعطيتها الهاتف النقال ، وفي نفسي أقول أنه لن يحدث شي ، وقلت لها خاتماً حديثي ( إن إتصلتي اليوم وأخبرتني بنتيجة إيجابية ، سأعتبر أن حالنا لايزال بخير .. )

الإجابة ستكون متوقعة ( سأفعل المطلوب مني والباقي على المهندسين ) .

ولازلت أنتظر المهندسين !

– من يستطيع مساعدتي حول إيجاد الجهة المخولة بحجب المواقع ؟


12 thoughts on “رحلة أخرى مع الشركة العامة للبريد و LTT

  1. منير

    نفس الشيء مع مدونتي و مواقعي يا هيثم ، كلها لا تعمل مع الإتصال عن طريق الهاتف الريفي!

    الإنتــــــــــــظار لا محــــــــــــالة !!!

    إن لم يتصل بك المخول اليوم فحاول مرة أخرى عل تحويلك من شخص إلى آخر ينهي بك إلى المزود وتصلح المشكلة بنفسك .

    لا إله إلا الله

  2. جاد

    بصراحة يا هيثم,, لا أدري تحديدا أين عليك التوجه ان لم تكن مصلحة البريد و الاتصالات لم تنفعك,, ربما قد تجد طريقة للوصول الى الجهة المنفذة,, هم أعلم بـ أمورهم التقنية و بالطبع فهذا حل غير مرضي و لا هو صالح.. و لكن قد يعبر عن مدى اليأس…

  3. نورا

    أهنئك على بالك الواسع ياهيثم فعلا قصتك حزينة جدا وربي يكون في عونك وأنت تستحق كل خير إنشاء الله تجد ناس ترد عليك في شركة الإتصالات والتقنية قبل ماينفذ صبرك هيثم حتى ليبيانا كثيرا مانسمع منهم سجلنا ملاحظتك ولكن دون جدوى ولاتقديم للخدمة ربي يعاونهم مشغولين عن مشتركيهم”تحياتي”

  4. عبدالله

    فعلاً معك الحق في ان تصرخ في اذانهم جميعاً

    فكيف يوظفون من هم ليسو اهلاً لهذا الامر؟!

    اذا كانت مسئلة حجب موقع وتتطلب مهندسين فما بالك مشلكة بالشبكة ؟

    الله يعينك على ما ابتلاك ، وانا الى الان ما اقتنعتش لا بال adsl و لا بالريفي (اللاسلكي)

  5. منيار

    مشكلة المواقع المحجوبة بسبب برمجة في السيرفر اللي عليه مواقعكم

    يعني الموقع دار حجب على اي بي الريفي اللي ينتهي ب 244 , المشكلة ساهل حلها , يا أما تكلم الشركة المستضيفة و تعطيهم الايبي و تقوللهم انحو الحجب عليه يا أما كان السيرفر تحت تصرفك تقدر تنحيه بروحك بشوية خطوات

    على العموم لو حد عنده هالمشكلة و يبي مساعدة يتفضل اني في الخدمة

    سلام

التعليقات مغلقة