نظرة سريعة على صفحة igoogle

نضيع الكثير من الوقت في تصفح المواقع ومتابعة البريد الإلكتروني وقراءة الأخبار وما إلى هنالك ، ما رأيك في أن يتوفر كل ما تريده في صفحة واحدة تبدأ بها يومك وتتابع كل هذا في وقت قصير جداً .

igoogle تهدف إلى خدمة المستخدم والحفاظ أكثر على وقته من الضياع في تصفح المواقع ، هذه الصفحة بدأ العمل بها في العام 2005 تحت مسمى ( Personalized Home Page ) ، وتم تحديث الإسم والخدمة معاً في العام 2007 لتصبح igoogle ، تعتمد igoogle على تقنية الأجاكس ، وبشكل كبير جداً على RSS ، وعلى خدمات google التي تقدمها مضمنة في igoogle على هيئة قوائم مرنة ، كما يمكن تغيير شكل الصفحة حسب الأشكال ( Themes) المتوفرة للخدمة .

إستخدام هذه الصفحة سهل للغاية كل ما هو عليك فعله أن تقوم بإنشاء حساب لدي google إن لم تملك واحداً بعد ، ومن ثم التوجه لهذه الصفحة : http://www.google.com/ig للبدء بإنشاء القوائم الخاصة بك .

– فيديو من يوتيوب يوضح الخدمة بكل بساطة :

– ماذا وضعت في صفحتي ؟

أولاً جعلتها الصفحة الرئيسية لانها توفر لي الكثير من الوقت ، فأصبحت أطالع في دقائق ( إن لم تكن ثوان عندما يكون المحتوى غير مزدحم ! ) ما كنت أطلع عليه في ساعات ،وما وفرته هذه الصفحة هو التالي : صفحة رئيسية خفيفة ، محرك بحث ، مطالعة سريعة للبريد الإلكتروني ، جلب محتويات الكثير من المدونات التي أتابعها بواسطة خدمة google reader، دفتر للمواعيد ، ومترجم قوقل ، ومواقعي المفضلة المخزنة على Google Bookmarks.

لم أشأ أن أضيف الكثير من القوائم ، هنالك ما يستحق إضافته ، لكن لا يهمني ولا أتابعه يومياً ، على سبيل المثال : الأخبار من المواقع العالمية مثل CNN , BCC , الجزيرة نت والعربية نت وغيرها ، بتنوع تخصصاتها الإخبارية.

– ماذا عن قوائمكم ؟
– هل تضيعون الوقت في التصفح بينما هنالك من يقدم لك كل تفعله يومياً في صفحة واحدة؟

روابط مفيدة :

  • فيديو اليوتيوب حول الخدمة
  • – igoogle في ويكيبيديا
  • كل شيء في igoogle
  • وهنالك المزيد من الروابط ، فعليك بمحرك البحث إن لم تكتفي بعد !


    2 thoughts on “نظرة سريعة على صفحة igoogle

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *