مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

رسالة لمسئول شركة الكهرباء بعنوان :اظلم الله أيامك!

تضامناً مع الذين تنقطع لديهم الكهرباء بشكل يومي خلال الشهور الأخيرة وتضامناً مع كافة فئات الشعب الذي يستخدم الكهرباء ويعاني مع الشركة العامة للكهرباء ، وعلى غير عادتي بإعادة كتابة مواضيع من ملتقى أويا إلا أنني وجدت هذا الموضوع أكثر من رائع ويعبر عن ما يدور بداخلنا بحذافيره .

كتب مروان بتاريخ : 13-02-2006 موضوع بعنوان : رسالة لمسئول شركة الكهرباء بعنوان :اظلم الله أيامك جاء في محتواه :

السلام عليكم ورحمة الله

الى الاخ/ مسئول شركة الكهرباء .

بعد التحية وإلقاء السلام .

لا تقدر حجم فرحتى وقدر سعادتى يا سعادة المسئول بما فعلتموه ببيتى فدعواتى لكم بالخير واليمن والسعادة والبركات تكاد لا تختفى فأظلم الله أيامك يا سعادة المسئول كما اظلمتم على بيتي المنير .

قصتي يا سيدي الكريم اننى كنت اعانى شديد المعاناة وبقطعكم للكهرباء خلصتمونى من اهم المشاكل التى تزعجنى فعندما سكنت بمنطقة ليبيا لم اتوقع انى ساتخلص بكل سهولة من جميع مستلزماتي الكهربائية التى املكها في بيتى بهدا القدر من السهولة فمازلت الدعوات تتوالى لحضرتكم فاتعس الله ايامكم.

عندما انقطع الكهرباء في اليوم الاول من شتاء السنة الحالية وعاد الكهرباء في اليوم التالى وعندما كنا نيام صباحا نال ضغط الكهرباء العالى على كلا من جهاز التلفزيون وجهاز الريسفر اللذان كانا مفتوحان فلم يبقى منهما الا الهيكل البلاستيكي بهذا فقد اراحتنى شركتكم الموقرة من( وجع راس الصغار بالرسوم والمرا بالمسلسلات المكسيكية واغاني روتانا ) أراح الله بالكم بحرق اجهزتكم.

عندما كانت شركتكم الموقرة تقوم باعمال الصيانة الدورية اليومية لكل محطات المنطقة قطعت الكهرباء بدون سابق انذار فنال ذلك من جهاز الحاسوب الذي املك وتحديدا عندما كان الاطفال يعبثون به ويلعبون به في غيابى وانا في العمل ولم تنتبه امهم لعبثهم بالجهاز فارحتمونى من فواتير صيانة الجهاز ( تنزيل الويندوز) اراح الله بالكم وافسد الله كل ما تملك من اجهزة حاسوب في الشركة والبيت .

عندما قطعتم الكهرباء فجاة بحجة الصيانةاليومية نال هده المرة من الغسالة عندما كانت زوجتى تقوم بعملها اليومي وجهاز الكاسيت وبهدا فقد ارحتنى من شيئان يسببان الصداع المزمن يوم الجمعة خصوصا وباقى الايام عامة بسبب استفاقة زوجتى المتاخرة المتزامن مع دخولى البيت ظهرا اراح الله عقولكم .

عندما قطعت شاحنة بضائع خيط الكهرباء عند مرورها من الشارع الضيق والخيط كان معلق علق الله عقولكم تسبب هدا القطع فى تلف ( السخانه والدفاية والخلاط) ابرد الله شتائكم وجمده حق تجميد

بهدا انتهى الشتاء وانا قد ارتحت من جميع الحاجيات التى تزعجنى وتقلق راحتى اقلق الله ايامك ، وعندما دخل الصيف لم احتمل حرارة البيت فطلبت من صديق لى ان يعطيني تكييف على تقسيط فما ان ركبته حتى انقطع الكهرباء مرة اخرى بعد يومين فاستغربت في صيف كيف يقطع كهرباء فعندما سالت زوجتى قالت ان هناك رجل من الكهرباء قبل يوم اتى ومعه اندار دفع مستحقات فاكتشفت اننى لا املك تمن الفاتورة التى قسمت حيلتي نصفين وجلست افكر فكان لي صديق في شركة الكهرباء قال ادفع النصف وسنرجعه لك فدفعت تمن ( قطعة ذهب لزوجتى ) للشركة وما ان عاد الكهرباء بدون سابق إنذار حتى كان جهاز التكييف قد استقال الى الابد ، اقال الله مناصبكم وازال كراسيكم وجعل ايام صيفكم احر من حرارة مصاب بالملاريا.

وبعدها يا سيدي بشهر قطع الكهرباء عندى مرة أخرى لانى لم اكمل القسط التانى فلم ادفع لانكم قد خلصتمونى من اجهزتي التى اتعست حياتى وافلست بمرتبى المفلس اصلا فجزاكم الله عنا كل البرد والحر والحرق والتلف والديون والدفع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مواطن عايش بدون كهرباء مرتاح البال يدعي عليكم ليل نهار


9 thoughts on “رسالة لمسئول شركة الكهرباء بعنوان :اظلم الله أيامك!

  1. Pingback: Tweets that mention رسالة لمسئول شركة الكهرباء بعنوان :اظلم الله أيامك! | مدونة وقفات -- Topsy.com

  2. bumedian

    السلام عليكم

    واضحة هي الحرقة و الحنق الذي كتب بها صاحب هذا الموضوع موضوعه …
    و له فيه بعض الحق و ليس كاملا …

    فبصراحة يجب ان نكون منصفين و نطالب بحقنا في ان واحد …

    فهناك الكثير من العمل الذي تقوم به فرق الكهرباء … و هذا امر واضح وجلي في الكثير من المناطق …
    و لا اعتقد انه يجب مقارنة ما تقوم به شركتنا بما تقوم به شركات الكهرباء في دول اخرى اينما كانت ..

    ولكن على مستوانا نحن فهي تقوم بمجهودات لا بأس بها …
    عندهم تقصير واهمال و (لفلفة) و يجب ان تكون بحال احسن مما هي عليه و ان يقف المسؤولن على كل الهفوات التي تححدث وان يعبروا الناس عندما يحتاجون الى قطع الكهرباء عنوة …

    و كذلك اقول انه هناك سباق بين الشركة و المستهلك …

    مثلا … لم تكن هذه الانقطاعات الصيفية عندما كان المكيف يساوي 2400 دينار
    ولكنه الان يساوي 300 دينار .. ومن لا يستطيع شراء مكيف .. ومن لم يشتري ؟

    بحسبة بسيطة فان الضغط و الطلب على الكهرباء سيزيد .. بشكل اسرع من قدرة شركة الكهرباء على توفير هذه الطاقة خصوصا في ايام الحر الشديدة …
    ولكن شهدنا الكثير منالمانطق التي بها تحسين لهذه الخدمات

    صحيح ان بعضها كان بواسطة وطلبات و ما كان ينبغي ان يكون ذلك
    ولكن على صعيد بعض الموظفين … فان هناك الكثير من العمل ..

    ولا تنسو مكافحتهم لسرقات الكهرباء .. الي لا مبرر لها من المواطنين …

    لست ادافع عن احد هنا … ولكنني احاول ان اكون منطقيا في تحديد ما هو موجود على ارض الواقع …

    و المسؤولين على هذه الشركة … لست اعلم ما ردهم على مثل هذا الحديث … وما هي زاوية رؤيتهم لهذا …

    و ارى ان هناك استهلاكا كبيرا يحدث في الطاقة هذه المدة وربما يكون هو احد اسباب كثرة الانقطاعات خصوصا في شهر رمضان

    خالص تحياتي

  3. رافع

    مع اني لا احب الدعاء ولكن اؤيد صاحب المقال , كم فاجئتنا في ليالي الشتاء القارص بقطعها التيار عند قدوم الليل واحيانا في منتصف الليل ونحن نيام خاصتا بمنطقتنا الجبل الاخضر وهي ابرد طقس بها في الشتاء بالجماهيرية ويتسبب ذلك في امراض البرد لاطفالي بالدرجة الاولى ولنا نحن الكبار بالدرجة الثانية. لاحياة لمن تنادي في الشركة . في احدى المرات تابعة معهم احدى اسباب انقطاع التيار المتكرر والمضحك السبب كان فيوز اوتوماتيكي مصنوع من البورسلين وكان خام البورسلين منشق من الحرارة ولايستحمل حمولة الكهرباء فيفصل ، وماذا يفعل الفني لمعالجة الفيوز يقوم بتلفيقه باسلاك نحاسية لا تقاوم الحرارة كحل مؤقت حتى تقوم الشركة بتغيير الفيوز ودام الحال هكذا لعدة سنوات ومن القدر هذا المحول قرب بيتي . تصور المعاناة………

  4. elekomm

    في مدينتي انقطاع الكهرباء وكانه بالتناوب بين الاحياء السكنية ، كل يوم تسمع ان الكهرباء مقطوع في منطعة معينة ، والحق يقال ان احد اسباب انقطاع الكهرباء هو عدد من المخالفات مثل المناطق السكنية خارج نطاق التخطيط العمراني والتي تاخذ حصصة من الكهرباء من المناطق السكنية داخل نطاق التخطيط ، كذلك وصل مكيفات الهواء ( واعدادها كبيرة كما تعلمون ) بالخطوط الرئيسة للكهرباء مما يزيد الحمل على خطوط الكهرباء ….

    شكراً لك

    تحياتي ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *