مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

أربعة مدونين

وردنا من مدونة معمر عامر ( أمتون بصيغة أخرى ) أن هنالك ورطة تحوي واجب تدويني بسيط وذلك بالكتابة عن ثلاثة – اربعة مدونين لغرض التعريف بهم وخلق صلة وتواصل بينهم وبين زوار مدونتك وقرائها.

صاحب هذه الفكرة هو المدون سعيد من المغرب الشقيق ، كانت تقتصر على المدونات داخل المغرب حسب رواية معمر ، لكن يبدوا أن أحدهم إخترق النطاق المغربي وإتجه خارجه ، لتصل الدائرة إلى من وصلت إليه حتى وقفات.

إلى الأربعة مباشرة:

01. مدونة نوفل ! ، الكثير من الكلام قد لا يعطي الكثير من المعنى ، لدى نوفل القليل من الكلام مع الكثير من المعنى.

02. المُدون معمر عامر ، مدون متخصص في مجال الرسم والكرتون ولديه كتب تلوين ومصمم شخصيات كرتونية كذلك ، الحديث يطول عن أمتون في مجال الكرتون والرسم ،يملك مدونة مميزة أسمها مسارات مهنية .

03. إمتداد بودكاست ، برنامج ثقافي إسبوعي ، ما يعجبني في هذا البرنامج الإلتزام تجاه المستمعين ، بالإضافة إلى المادة الثقافية الدسمة التي يقدمها.

04. مُدوَّنة أمَاني ، مدونة فوتوغرافية متخصصة ، يعجبني التخصص والطريق ذو الإتجاه الواحد ، كل شيء في المدونة مُرتب لإستقبال محبي التصوير !

إلى هنا إنتهى كل شيء، ماذا عنك ؟ هل تملك أربعة آخرين ؟


9 thoughts on “أربعة مدونين

  1. Pingback: Tweets that mention أربعة مدونين ومدونات | مدونة وقفات -- Topsy.com

  2. خالد

    من أجمل الموقع العربية فهي تمثل مصدر غني بالمعرفة..
    التدوين على الانتر نت شيق جدا واسلوب قوى فى التعبير عن الراى وانا مدون فعلا على هذا الموقع بلوجر….منذ فترة واتابع العديد من المدونات
    فأنا اعتبر التدوين على النت من الوسائل الهامة جدا فى التعبير عن الراى التعبيرعلى النت له قوة هائلة جدا فى التاثير وخصوصا اذا كان هناك اتصال بين الموقع ومن يدون كما يحدث على هذا الموقع لانه يعطى للمدون حماس قوى جدا
    لكن يبدو أن الانترنت ليس لها تأثير كبير في عالمنا العربي.وواضح ان ثقافة التدوين الالكتروني ما زالت لم تطرق ابواب الكثير من مثقفينا والدليل على ذلك قلة المشاركات على الصفحة,وكأن الموضوع غريب ..
    سلامي لكم

    1. هيثم كاتب التدوينة

      سيد خالد مرحباً بزيارتك الأولى لمدونة وقفات ..

      لقد اصبت في بعض ما ذكرت أن التدوين لايزال يشق طريقه ببطئ نحو أن يكون اداة فعالة في عالمنا العربي ، ولا أعتقد أنه سيكون كذلك في القريب العاجل ، لأن التدوين المصغر والمواقع الاجتماعية الأخرى لها الكلمة الفصل في هذه الحيثية وأعتقد أنه ستسحوذ على نصيب المدونات الذي كنا نأمل أن يقدم اكثر مما قدمه منذ أعوام .

      كما كانت هناك مواقع هواة ومن ثم منتديات ومن ثم مدونات ، اعتقد أن المواقع الاجتماعية هي كلمة السر لسنوات قادمة أخرى .

      ومع هذا كله لا يمكن أن نقول أن التدوين لم يقدم شيء في عالمنا العربي ، على العكس قدم الكثير ولكن على نطاق محدود وفي جانب واحد أو أكثر بقليل .

      شكرا جزيلاً وكل عام وأنت بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *