مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

نقطة من أول السطر !

مرحباً بكم .. كل العام وانتم بخير .. عيد أضحى مبارك عليكم جميعاً ..

العام 2010 كان حافلاً بكل ما تعنيه الكلمة ، لقد مضى العام سريعاً حافلاً بالإنجازات وتساوت فيها اللحظات السعيدة مع الصعبة ، وأثمر في نهاية المطاف عن تحقيق قائمة لا بأس بها من أهدافي المخطط لها منذ بدايته ..

لا بأس بإستعراض سريع حول ما يمكن أن نسميه نقطة من أول السطر  ..

لقد إنشغلت جداً وجداً وجداً.. وتوقفت العديد من المشروعات كان اولها وليس آخرها الكتابة في مدونة وقفات – ( هنا في صيغة أخرى )  – وتوقف المواقع الأخرى التي أديرها بسبب الإهمال الفادح ولعل أهمها موقع قرآن ( www.Qura.ly ) والذي يعمل الأخ تيمور عزيز على إعادة بناؤه من جديد وببرمجة خاصة جزاه الله كل خير.

ملتقى أويا كذلك لقد تناقشت مع العديد من الاشخاص الذين أعتبرهم من بُناة ونواة هذا الموقع ودرسنا جدوى عودته من جديد ، وتوقفت كالعادة عن متابعة طريقي لتحقيق هذا الهدف وذلك بسبب إقتراب موعد زواجي الذي إنقضى بتاريخ 26- اكتوبر – من الشهر الماضي بينما وعلى الوجهة الأخرى تجدني أسارع لتقديم الدعم الفني الكامل واللازم لـمنتدى الإتحاد للأبد والذي أديره رفقة زميلي إسماعيل منذ ثلاثة أعوام ، والسبب الضغط الكبير الواقع عليّ من قبل الأعضاء والذين لا يقبلون بأي حال من الأحول توقف المنتدى عن العمل ، وهذا ما يجعلني أعمل على المنتدى في إسبوع زفافي ! أليس العمل تحت الضغط شيء مثير ؟!

نعم كانت تجربة مثيرة !

إشتقت للكاميرا والجلوس رفقة أصدقائي في برنامج صوت وصورة ، والذي لايزال جاد ومنير يعدون للموسم الثاني منه بينما إنسحبت من الإعداد للموسم الثاني بسبب إنشغالي الاشهر الماضية وقد وعدتهم بأن أعود وأكمل المسير معهم حالما ينتهي زفافي وبعض الأمور العالقة من بعده  ،وأعتقد أنه حان الوقت ، وبغض النظر عن كون البرنامج قد توقف منذ أشهر دون توضيح صريح وإحترافي من فريق العمل إلا ان الأهم أن المسير لايزال متواصلاً والمشوار طويلاً والبرنامج لم تفشل تجربته بعد ، وكذلك بغض النظر عن بعض ردود الأفعال الفردية – الطفولية الإنطوائية – والتي لا تسمن ولا تغني من جوع من بعض ممن لا يعجبهم البرنامج أو محتواه او فريق عمله أقول لهم صادقاً ، إستمروا في مشوار الـ Mentions فهو غني أكثر من مشاهدة البرنامج !

لقد أصبحت نشطاً على موقع Tumblr والفضل يعود للآيفون والآيباد ، واللذان يمتلكان تطبيق رائع للموقع !

الخبر المحزن الذي تلقيته الأسبوع الماضي بوفاة صديقي يحي الشهري من السعودية ، مؤسس ومدير عام شبكة قمة لخدمة المصمم العربي كان فاجعاً ، لم يكن الاخ يحي مجرد صديق بل أخاً عزيزاً ، كانت معرفتي به منذ الخمس أعوام عندما إنضممت لقمة للدعم الفني ، ولم يتوارى المرحوم في تقديم أي مساعدة لي في كل المناسبات ، لقد قدم لي وللأعضاء هنالك الكثير ، لقد كان يدير موقعاً بإحترافية ويعي تماماً ما يعنيه زكاة العلم تعليمه .

لن تفي الكلمات حق الفقيد ، لم يحدث أن إلتقيت به مباشرة ،لكن كلمات كل من تلقى هذا الخبر من أصدقائه واعضاء المنتدى والعملاء الذين تعاملوا معه كانت خير دليل على أننا فقدنا شخصاً ثميناً ، أسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه الفردوس الأعلى.

يمكنك الإطلاع على لقاء أجراه التلفزيون السعودي مع الفقيد على الروابط التالية :

  1. الجزء الأول
  2. الجزء الثاني

حسناً .. هذا ليس كل شيء ..!


14 thoughts on “نقطة من أول السطر !

  1. Pingback: Tweets that mention نقطة من أول السطر ! | مدونة وقفات -- Topsy.com

  2. Pingback: نقطة من أول السطر !

  3. Hussence

    ,,, السلام عليكم

    الصراحة نهنيك أخي هيثم علي هذه المسيرة الحافلة وأبارك لك بمناسبة الزواج وإن شاء الله بالذرية الصالحة وحفظة القرءان …

    أخي ألا توافقني الرأي أن أصحاب المشاريع الليبية في عالم الويب كل يغني علي ليلاه يعني ماشاء الله النت انتشر في ليبيا بنسبة واسعة ولكن حسب إعتقادي أننا لم نخرج بشئ مميز ننافس بيه علي الأقل العالم العربي في هذا المجــال ,, نعم هناك محاولات ومشاريع مميزة لكنهــا تختفي وتمرض وفي النهاية تموت ولا حظ معي أن المواقع المتصدرة علي لائحة أعلي المواقع شعبية حقيقة أعتقد أن أغلبهــا ذات لا فائدة إلا تضيع الوقت ..
    يعني المستخدم الليبي يدوخ 100 دوخة بش يعرف إجابات لتساؤلاته ..
    المدونين الليبين وأشهرهم ليس لهم نطاقات خاصة وكلها تبع شركات المدونات ,,
    والكثير والكثير .
    يعني قاعدين ندوروا في نفس الدائرة ..

    تقبل مروري ..

      1. أنيس السويحلي

        قوتنا في وحدتنا .. مركز مبرمجي ليبيا ينادي لأتحاد مبرمجي ليبيا
        وبالتالي سيكون لنا صيت وهيبه ومكانه وسنبرز أمام العالم بصف واحد وسنفيد الغير ونستفيد من بعضنا البعض.

        ولكن الفكر الأنفرادي “مع أحترامي الذي تعود أسبابه للغرور المولود من بعد التميز المولد للأنانيه” هو ما يجعلك تقول عنا “كلً يغني على ليلاه” وهذه إهانه لمن يعي مفهوم الكلام سببناها لأنفسنا بسبب الفكر الأنفرادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *