مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

شراء ماك بوك أير من الإنترنت

هذه المرة الأولى التي أقدم فيها على شراء كمبيوتر من الإنترنت ، هذه المرة وقع الإختيار على جهاز ماك بوك أير – MacBook air لعدة أسباب أهمها خفة وزنه ، وطول عمر البطارية الذي قد يصل إلى 12 ساعة عمل متواصلة .

اشتريت الجهاز من متجر أبل الأمريكي على الإنترنت، بالرغم من تصاعد التحذيرات مؤخراً من رفض أبل لكافة عمليات الشراء التي تقوم على اساس الشحن لشركات اعادة الشحن كشركة ارامكس مثلاً ، وتم رفض عمليات شراء كثيرة حسب ما قرأت من تجارب المستخدمين ، لكن تشجعت بعد أن تابعت  أحد المغردين الذين اتابعهم في تويتر حيث أقدم  على شراء ايباد أير ووافقت أبل على عملية البيع وتم شحن الجهاز .

حول الشحن

تماماً ما حدث معي خلال أقل من 24 ساعة وافقت أبل على عملية الشراء ( التي تمت ببطاقة التجارة والتنمية ) التي قدمتها وقامت بالبدء في شحن الجهاز ، وخلال أربعة أيام وصل لحسابي في Shop and ship الخدمة التي توفرها شركة ارامكس للتسوق عبر الانترنت بمنحك عناوين في بلدان عدة ليتم شحن مشترياتك عليها ومن ثم تحويلها لك ، سأتحدث لاحقاً عن هذه الخدمة .

بعد ذلك وخلال ستة أيام من الإنتظار وصل الجهاز لطرابلس ، لكن لسوء الحظ صادف ذلك احداث غرغور المؤسفة لذا أغلقت الشركة ابوابها يومان ، ثم عاودت العمل ، وإستلمت الجهاز في حينها ، وصلتني الشحنة بحالة جيدة ولا يعاني الصندوق من اية صدمات او ضرر بالمجمل .

معلومات حول قيمة الجهاز

قيمة الجهاز في ليبيا حوالي 1920 دينار ليبي ، هذا اقل سعر وجدته ، تكلفة الجهاز عند شحنه من أمريكا بالدولار الامريكي 1099دولار ، اضف اليهم 86 دينار ليبي قيمة الشحن  وبعملية حسابية بسيطة حسب سعر صرف السوق السوداء يمكن القول أن تكلفة الجهاز حوالي 1500 ~ 1550 دينار ليبي.

لماذا ماك بوك أير؟

حاجتي ماسة لجهاز محمول خفيف الوزن بحجم شاشة معقول (13 أنش ) نحيف وببطارية تدوم طويلاً ( قد تصل إلى 12 ساعة ) وبسعر جيد كان هو طلبي ، لذا بعد تجربة الجهاز عديد المرات في متجر آبل في باريس الرحلة الماضية ومقارنته بالماك بوك برو وفرق السعر وحقيقة حاجتي لمواصفات الماك بوك برو في ظل استخدام للاي ماك جعلتني أقرر بإختيار الماك بوك أير بشكل قاطع ونهائي.

الجدير بالذكر أنني لم أفضل ابداً جهاز الماك بوك اير حجم 11 أنش بسبب صغر الحجم وكذلك الشاشة العريضة أكثر من اللازم ، وكان يبدو وكأنه جهاز أيباد.

هذه تفاصيل سريعة حول عملية الشراء عبر الإنترنت لجهاز ماك بوك اير .

تحياتي


One thought on “شراء ماك بوك أير من الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *