مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

نظرة على خدمة Google Inbox

تحصلت على دعوة لتجربة خدمة inbox الجديدة من قوقل والخاصة ببريدGmail ، يمكنك الحصول على دعوة عبر مراسلة قوقل على البريد الإلكتروني : inbox@google.com شريطة أن ترسلها بواسطة بريدك على Gmail،  ومن ثم الإنتظار حتى تحصل على دعوة .

بعد وصول الدعوة على بريدك الإلكتروني يقترح عليك إستخدام تطبيق الخدمة على أندرويد أو iOS ، كذلك يمكنك الوصول للخدمة عبر الموقع الإلكتروني inbox.google.com .

inbox

الجدير بالذكر أن خدمة inbox أختيارية ومتممة لعملGmail، هي تجربة استخدام مختلفة فقط، لن تؤثر على خدمة Gmail على الإطلاق، خدمة inbox اعطت تنظيم مختلف وتجربة سهلة لإستخدام بريدك الإلكتروني بسرعة وإنتاجية أكبر.

التطبيق في iOS يأتي بتصميم جميل ومنظم للغاية، يظهر بوضوح الإهتمام بالتفاصيل، ياتي نظام التصنيفات على غرار التبويبات التي تم إضافتها مؤخراً لـGmail ، كما من الممكن اضافة تصنيفات جديدة للتصنيفات الافتراضية، فكرة الشكل العام للخدمة بدت لي وكأنها إظهار رسائل البريد بطريقة Time line كما في فيس بوك وقوقل بلس من جهة التنظيم والترتيب.

inbox-for-ios

من الاضافات التي اعجبتني التنبيه، لو فرضنا أنك خارج المنزل أو مكان العمل ، ووصلك بريد الكتروني لا يمكنك الرد عليه في تلك اللحظة يمكنك اخبار inbox ان يقوم بتنبيهك لاحقاً سواء اليوم أو في الغد تحددها أو في يوم آخر تحدده بتاريخ، بل لو ذهبنا أبعد من ذلك يمكن لـ inbox تنبيهك بناء على موقعك الجغرافي ، في المنزل في العمل في منطقة ما ، فقط أعطه الصلاحية للوصول لأماكن تواجدك ! أعجبني جداً نظام التنبيه.

snooze-by-inbox

ايضاً التمرير على عناوين الرسائل يمين لجعل الرسالة مقروء بسهولة ، يسار لضبط التنبيه ، اضافة رائعة أخرى اعجبتني جداً ما يعرف بتثبيت الرسائل ( شبيهة تبويب Starred في بريد Gmail ) بحيث يمكنك الرجوع اليها لاحقاً وتصفحها في أي وقت .

pinned

 

اسفل يمين الشاشة ستجد ايقون دائرية لكي تصل بشكل سريع لكتابة رسالة جديدة، أو مراسلة آخر الأشخاص الذين قاموا أو قمت بمراسلتهم ، وتصل كذلك لقائمة التنبيهات .screen568x568

 

هذا ملخص لتجربة سريعة للتطبيق الذي استخدمته فقط ليومين، وبالمناسبة لازلت أملك دعوتين لتجربة الخدمة ، فمن يحتاجها يمكنني مراسلته بها .


2 thoughts on “نظرة على خدمة Google Inbox

  1. وسام السراج

    شكرا يا هيثم على الشرح الوافي، بعثت من فترة طلب دعوة لقووقل ولازلت في انتظار الرد منهم.

    هل يستحق فعلا التجربة اعتقد نعم، لكن يبقى الهدف الرئيسي من البريد الالكتروني استعماله، بشكل مستمر و الا فلا معنى من كل البرامج التي لديك.

    و اعتقد ان زمن البريد الالكتروني قد قل بشكل كبير بعد برامج الدردشة الكثيرة و مواقع التواصل الاجتماعي الاكثر منها.

    شخصيا افضل البريد الالكتروني في التواصل فهو احفظ للوقت، واقل تشتيتا من باقي الخدمات.

    شكرا مرة اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.