مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

فوضى الروابط المفضلة

أحب إستخدام خدمة الروابط المفضلة التي تكون في العادة مدمجة مع المتصفحات، بدايتي كانت مع فايرفوكس الذي إنفرد في بداياته بميزة تصدير وإستيراد الروابط المفضلة لديك ، فعندما تقوم بإعادة تهيئة الجهاز يمكنك اعادة تنصيب فايرفوكس وإستيراد مفضلتك وكأن شيء لم يكن وبالتالي المزيد من الأرشفة .

بعد ذلك تطور الأمر وأصبح بإمكانك تخزين روابطك المفضلة على حسابات سحابية وتصفحها من أي جهاز آخر وهذا ما أستخدمه الآن ، لكن وجدت نفسي في نهاية المطاف أدور داخل فوضى من الروابط غير منظمة وغير مرتبة، ومما زاد الأمر سوء هو صعوبة الإطلاع على الروابط المفضلة وتنظيمها وترتيبها سواء في فايرفوكس أو قوقل كروم على أو حتى سفاري .

هذا الإرث السيء جعلني أبحث عن بديل سهل يمكن إدارة المفضلة بواسطته بسهولة، في العادة سيكون موقع، ويأتي الذكر هنا على موقع Delicious السابق الذي كان يوماً ما الأول في حفظ الروابط من الإنترنت ومشاركتها مع الآخرين.

أحد الحلول التي أحاول الإنتقال إليها في الوقت الراهن موقع Saved.io ، ما أعجبني فيه سهولة إستخدامه فالموقع بسيط جداً وليس معقد وسهل الوصول ولا يحتاج لجهد لكي تقوم بحفظ أي رابط على الإنترنت، على سبيل المثال يمكنك حفظ رابط هذه التدوينة بإضافة seaved.io قبل عنوان التدوينة :

saved.io/www.oqz2.com/?p=1431

هذا كل شيء ، هل تصدق هذه السهولة؟

الكثير من التطبيقات، والكثير من الخدمات لكن المشكلة في صعوبة الوصول والإستخدام، جعل الأمر يتراكم تهرباً من هذا التعقيد فتجد نفسك تتجاهل الكثير من المقالات والروابط التي أنت لم تعد بحاجة لها .

يبدوا أنني سأقوم بحذف كافة الروابط في مفضلة قوقل كروم، لأبدأ من جديد، ربما سأعود بمزيد من الإفكار حول فوضى الروابط المفضلة .


2 thoughts on “فوضى الروابط المفضلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *