مدونة وقفات

نحن لا نحيا بمطارة آمالنا .. نحن ننحر الحياة قرباناً لنيل آمالنا..

إصدار جواز سفر عبر الحجز الإلكتروني في ليبيا

في خطوة هامة برأي تجاه القضاء على الفساد المستشري في إستخراج جواز السفر الجديد أزرق اللون الذي سبق وأعلن عنه بداية العام 2014، الفساد الذي جعل من ثمن الجواز يرتفع في بورصة الرشاوي إلى أكثر من 1500 دينار ليبي ( حوالي 1000 دولار أمريكي )، والسبب هو إستغلال بعض ضعاف النفوس الوضع السيء الذي فرضته تونس وبعض الدول على الليبيين بحجب جوازات السفر الصادرة قبل عام 2007، لأسباب يطول شرحها ليس أولها الفوضى الإدارية وليس آخرها الوضع الأمني السيء.

مالجديد في وضع إصدار جوازات السفر؟

مشروع الرقم الوطني أصدر منظومة جديدة للحجز عبر الإنترنت لموعد التصوير لإصدار جواز سفر، وقد أعلن عن موعد الإطلاق الذي سيكون الأحد القادم ومواعيد الحجز تبدأ من يوم 16- أغسطس المقبل حسب الموقع الإلكتروني المخصص لذلك .

  • كيف ستتجاوز المنظومة عمليات التلاعب؟

يتم حجز المواعيد عبر الرقم الوطني، الأرقام الوطنية المدخلة للمنظومة هي الوحيدة التي ستتمكن منظومة الجوازات من إجراء عمليات التسجيل والتصوير لها، وسيتم حجب كافة الأرقام الوطنية الأخرى خلال ذلك اليوم، لذلك سيكون من الصعب التلاعب أو تجاوز هذا النظام .

أثق بشكل أو بآخر بمشروع الرقم الوطني بصفة عامة وأعتقد أنه سينجح في تجاوز العديد من الصعوبات.

 


62 thoughts on “إصدار جواز سفر عبر الحجز الإلكتروني في ليبيا

  1. عبدالرؤوف الواعر

    السلام عليكم…عبيت البيانات كلها حسب الطلب ولكن لما وصلت لطباعة موعد الحجز كله يعطي يا مكتمل يا عطلة..شنو الحل …للعلم انا من طرابلس ومن سكان طرابلس…ارجوا الافادة والتوضيح رجاءا..شكرا.

    1. سليم محمود

      في الواقع حاولت الحجز مرارا و تكرارا و لكن للأسف … الحجز مكتمل دائما ولا يمكن الحجز بأي حال من الأحوال
      الذي لديه ظروف طارئة ما يفكرش في الجواز من الأخير يبدو لي أن الكشكلة زادت تأزمت مالم يزيدوا مراكز التصوير و الإستخراج

  2. محمد سنوقة

    السلام عليكم…عبيت البيانات كلها حسب الطلب ولكن لما وصلت لطباعة موعد الحجز كله يعطي يا مكتمل يا عطلة..شنو الحل …للعلم انا من طرابلس ومن سكان طرابلس…ارجوا الافادة والتوضيح رجاءا..شكرا.

  3. طارق محمد ضو

    وصلت لعند اختيار موعد الحجز ولم يتم تحديد الموعد فما السبب .وجدت المواعيد المكتملة بالاصفر والعطل بالاحمر ولكن المواعيد المتاحة لم تكن بالازرق و عند الضغط علي الموعد المناسب لم تتم الاستجابة ؟؟

  4. ليبي حائر في الليبيين

    وصلت لعند اختيار موعد الحجز ولم يتم تحديد الموعد فما السبب .وجدت المواعيد المكتملة بالاصفر والمعطلة بالاحمر ولكن المواعيد المتاحة لم تكن بالازرق و عند الضغط علي الموعد المناسب لم تتم الاستجابة ؟؟

    من الواضح ان المنظومة تخدم لناس دون ناس .. اذن فهي منظومة الواسطة والمحسوبية .. والشعب الليبي الباقي طز فيه .. شن يدير بيه الجواز …ياسر اصحاب المعالي والكراسي والمال يأخذوا الجوازات ويسافروا للحنينة قطر وتركيا والامارات…واواواوا..ياويلكم من الله في الدنيا قبل الاخرة …والاخرة اشد واكبر …

  5. وليد

    تتم خطوات ادخال اختيار المكان و عند الوصول الى تحديد الموعد يظهر التقويم غير مفعل و لا يمكن تحديد الموعد و جميع المواعيد التي تظهر اما اكتمل الحجز او عطلة و لا يوجد حتى اثر لتحديد الموعد.يبدو لي كما وضح اخي ليبي حائر في الليبيين. ولكم لنا الله نحن الليبيين الاصليين. لا نريد جواز سفر لا نريد كهرباء لا تريد خبز فقط فقط نريد ليبيا .

  6. حمزه البرناوى

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بالله عليكم فهمونا شنو ا صيار الكهرباء والنت كانت مقطوعه وبعد ما جت الكهرباء والنت فتحنا على المنظومه
    ونبو نحجزوا موعد عطتنا المنظومة تم اكتمال الحجزوضوحونا وين اكتمال الحجز في اى منظقه نبو منكم تحدود وين بالزبط
    والسلام عليكم

  7. مفتاح السنوسى

    السلا م عليكم,,,,, عندي استفسار لو سمحت انا حجزت موعد يوم 23/9/2015 لى ولآفراد العائلة وطبعت الحجز ولكن بعد ايام اكتشفت ان هذا التاريخ يصادف يوم وقفة عرفه وقد يكون اول ايام عيد الاضحى المبارك , حيث لم تغلق المنظومة هذه التواريخ بأعتبارها ايام عطلة وتم الحجز فيها ,والسؤال كيف يمكن حل المشكلة بجيث لاتضييع فرصتنا فى الحجز. افيدونا وشكرأ”……

    إعجاب · رد ·

التعليقات مغلقة