الوظيفة وبيئة العمل

عادة انصح المقبلين على الوظيفة من الخريجين على اختيار مكان مناسب في البداية لان الأساس السليم مهم لكسب خبرة عملية بعد سنوات دراسية على الأغلب لن يجد الخريج ماتعلم منها في الواقع، هذا من ناحية.
من ناحية أخرى البداية مع مؤسسة محترمة يكسبك ثقة بالنفس اكبر حيث الايمان بقدرتك يزداد مما يؤهلك لدخول السوق سواء بشكل مستقل أو بتأسيس مشروعك الخاص بصورة اقوى وثقة اكبر.

والثقة تتطلب وجود إدارة قوية بقراراتها رصينة في اختياراتها، ومدير مباشر يؤمن بقدرة من حوله على التغيير و الانجاز بدون تحيز اومحاباة.

هذه متسلسلة في سلسلة مهمة جدا فقدان أحد حلقاتها يجب أن يكلفك فورا مغادرة هذه الوظيفة، بقرار من ذاتك، يجب ان لا نضيع مزيد من الوقت.

من هذه تجاربي الاخيرة التي كنت أفخر بها هي العمل منذ مايقارب العامين ضمن فريق البرمجة لشركة المظلة، فريق منظم يؤمن كل فرد فيه بقدرة الاخر على الانجاز، كما أن تجربة أن لايمر يوم الا بتعلم شيء جديد كانت ممتعة، والتحديات لاتنتهي على الاطلاق!

بوصف سريع، يجب أن تكون بيئة العمل دائما وابدا كذلك، مشجعة محفزة لا شيء سوى العمل والكثير من شغف التجربة، غير ذلك يجب أن تتوقف في الحال! وان تبدأ البحث من جديد لانه دائما هنالك فرصة أخرى! تذكر ذلك من فضلك. 😊


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *